عاجل
الجمعة 26 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

سلسلة ندوات إرشادية لتوعية مزارعي الوادي الجديد بأهمية استخدام نظم الري الحديث

ندوة ارشاديه للتوعيه بطرق الري الحديث
ندوة ارشاديه للتوعيه بطرق الري الحديث

نظمت لجنة من الإدارة المركزية للإرشاد الزراعي بوزارة الزراعة سلسلة ندوات إرشادية للتوعية بأهمية استخدام نظم الري الحديثة، بحضور الدكتور مؤمن معاذ، عضو مجلس الشيوخ عن دائرة الوادي الجديد، والمهندس عماد بحر، وكيل مديرية الزراعة بالمحافظة، وعدد من المهندسين والمشرفين الزراعيين والمزارعين.



 

 

وقال الدكتور مجد المرسي وكيل وزاره الزراعه بالوادى الجديد، إن الندوات ستشمل عدد من قرى مراكز الخارجة وباريس، وبلاط، والداخلة، لمناقشة أهمية استخدام نظم الري الحديثة ومناقشة كيفية توفير الموارد ودعم المزارعين لتركيب شبكات نظم الري الحديث.

 

 

من جانبه قال الدكتور مؤمن معاذ، عضو مجلس الشيوخ عن دائرة الوادي الجديد، أن لجنة من وزارة الزراعة بدأت اليوم الأحد، في تنفيذ سلسلة من الندوات لتوعية المزارعين بأهمية استخدام نظم الرى الحديث بناء على اقتراح برغبة تقدمت به في مجلس الشيوخ حول أهمية منظومة الري الحديث والطاقة الشمسية في الوادي الجديد، ودعم الفلاح في مواجهة التحديات مثل توفير الطاقة والمياه الجوفية اللازمة للزراعة وخاصة النخيل، وعمل التوعية الشاملة في الزراعة.

 

 

وأشار، إلى أنه لا بد من التوعية المستمرة للاعتماد على نظم الري الحديث وكذلك توفير طرق الدعم اللازمة من أجل الحفاظ على الخزان الجوفي للأجيال القادمة في ظل اعتماد المحافظة على مصدر وحيد في الزراعة والري وهو المياه الجوفية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز