عاجل
السبت 12 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
الانتخابات الرئاسية 2024
البنك الاهلي

رئيس جامعة كفر الشيخ يتفقد مقر لجنة المغتربين 

تفقد لجان الانتخابات
تفقد لجان الانتخابات

أجري الدكتور عبدالرازق دسوقي، رئيس جامعة كفر الشيخ، جولة تفقدية تفقد خلالها مقر لجان المغتربين، للإطمئنان على حسن سير العملية الانتخابية، وأداء الطلاب المغتربين لحقهم الدستوري بسهولة ويسر.



وقال الدكتور عبدالرازق الدسوقي، أن الجامعة خصصت أتوبيسات لنقل منتسبي الجامعة من الكليات إلى مقار اللجان ولجان المغتربين؛ لتسهيل مهمة الإدلاء بأصواتهم للمشاركة في اختيار رئيس مصر، مناشدًا جميع منتسبي الجامعة بالمشاركة والوقوف بجانب الدولة المصرية.

وتجمع الطلاب الراغبين فى التصويت أمام مقر الجامعة، ثم التوجه إلى مقر اللجان الانتخابية، وأعرب الطلاب عن سعادتهم بهذه المشاركة التي تعزز روح الولاء والانتماء لديهم، والتي تؤكد قيم المشاركة الإيجابية والتفاعل المثمر مع الأحداث السياسية الجارية خلال أيام الانتخابات الرئاسية.

وكانت قد فتحت اللجان الانتخابية بدوائر محافظة كفر الشيخ، أبوابها أمام الناخبين في تمام التاسعة صباح اليوم الأحد، للإدلاء بأصواتهم فى اليوم الأول لسباق الانتخابات الرئاسية المقرر إنعقادها ثلاثة أيام بدء من اليوم الأحد، وهم 10 و11و 12، من شهر ديسمبر الجاري،، وسط توافد الناخبين.

وبدأت عملية التصويت في التاسعة صباحًا بحسب قرارات الهيئة الوطنية للانتخابات، وشهدت لجان الانتخابات إقبالاً جيداً من الناخبين للمشاركة في العملية الانتخابية.

وشهدت اللجان الانتخابية إقبال ملحوظ من قبل المواطنين، علي مراكز الاقتراع المنتشرة في مراكز ومدن وقري محافظة كفر الشيخ بالكامل، للإدلاء بأصواتهم في السباق الرئاسي.

وكثفت قوات الشرطة من تأمينها لمقار للجان الانتخابية بجميع الدوائر الموجودة في كافة أنحاء المحافظة بالكامل، كما انتشرت القوات الخاصة التابعة لقوات الشرطة، أمام البوابات الرئيسية للمقار لمراكز الإقتراع المنتشره في جميع مراكز ومدن وقري كفر الشيخ.

ويشارك 2 مليون و339 ألفا و800 ناخب في العرس الديمقراطى، بالانتخابات الرئاسية بمحافظة كفر الشيخ، موزعين على 14 لجنة عامة، و 508 مراكز انتخابية، بـ 524 لجنة فرعية على مستوى المحافظة.

وتجرى الانتخابات الرئاسية بالداخل على مدار ثلاثة أيام من الأحد 10 إلى الثلاثاء 12 ديسمبر، من التاسعة صباحًا وحتى التاسعة مساءً.

ويحق لـ67 مليون ناخب الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات، وهم حاملو بطاقة الرقم القومي المسجلون في كشوف الناخبين، بـ9376 مركز  اقتراع على مستوى الجمهورية، تضم 11631 لجنة.

ويتنافس في الانتخابات على مقعد رئيس الجمهورية أربعة مرشحين وهو:

- عبد الفتاح سعيد حسين خليل السيسي (رئيس مصر الحالي)، وشهرته عبدالفتاح السيسي، رمز النجمة. - محمد فريد سعد زهران، (رئيس الحزب المصري الديمقراطي) وشهرته فرير زهران، رمز الشمس. - عبد السند حسن محمد يمامة، (رئيس حزب الوفد) وشهرته عبد السند يمامة رمز النخلة. - حازم محمد سليمان محمد عمر، (رئيس حزب الشعب الجمهوري)، وشهرته حازم عمر رمز السلم.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز