عاجل
الأحد 28 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
الانتخابات الرئاسية 2024
البنك الاهلي

محافظ قنا يتفقد غرفة الشبكة الوطنية الموحدة للوقوف على الاستعدادات النهائية للانتخابات الرئاسية

   تابع محافظ قنا أشرف الداودي، الاستعدادات والإجراءات النهائية، التي جرى اتخاذها استعدادا لإجراء الانتخابات الرئاسية التي ستبدأ غدا الأحد، ولمدة ثلاثة أيام، حيث تفقد غرفة مركز الشبكة الوطنية الموحدة للطوارئ والسلامة العامة بمقر ديوان عام المحافظة.



 

وأوضح محافظ قنا - في بيان اليوم السبت - أن المحافظة انتهت من إعداد مركز السيطرة الموحد للشبكة الوطنية للطوارىء والسلامة العامة بالمحافظة، والذي يعمل علي التنسيق والربط مع الجهات المعنية بتجهيز المقرات الانتخابية لاستقبال الناخبين، مشيرًا إلى أنه سيتم التنسيق وربط غرفة العمليات المركزية وغرف عمليات الجهات المعنية ومجلس الوزراء والتنمية المحلية، مؤكدا أهمية المتابعة على مدار الساعة لضمان توافر التسهيلات خلال أيام الاقتراع والتصويت والتواصل الدائم مع الأجهزة المعنية للوقوف على الاحتياجات الطارئة أولا بأول لسرعة توفيرها.

وشدد على ضرورة مراجعة إجراءات الربط الإلكتروني مع المراكز وتواجد ممثلي الجهات المعنية داخل المركز، وتشكيل غرف عمليات فرعية بالمدن على مدار الساعة، ورفع درجة التأهب والاستعداد مع المرور الميداني من رؤساء المدن على اللجان الانتخابية. وكذلك مراجعة استراحات القضاء وتوافر سبل الراحة بها لظهور العملية الانتخابية بالمحافظة بالشكل اللائق والمشرف.

وقال المحافظ إنه تم الانتهاء من تجهيز جميع اللجان الانتخابية بقرى ومراكز المحافظة بالكامل والبالغ عددها 341 لجنة فرعية في 312 مركزا انتخابيا، موزعة على 10 لجان عامة، لاستقبال الناخبين المقيدين الذين يصل أعدادهم مليونين و146 ألفا و51 ناخبا، بالإضافة إلى تخصيص 6 لجان للوافدين لتمكين المواطنين من المحافظات الأخرى الإدلاء بأصواتهم بنطاق المحافظة.

رافق المحافظ: الدكتور حازم عمر نائب المحافظ، ومحمد صلاح أبو كريشة السكرتير العام المساعد للمحافظة، وأحمد عبد الخالق مسؤول الشبكة الوطنية لخدمات الطوارئ والسلامة العامة، وأنور ياسين مدير إدارة شؤون المجالس بديوان عام المحافظة.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز