عاجل
الأحد 12 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزير التعليم العالي يؤكد دعم القيادة السياسية غير المحدود لإنشاء الجامعات الأهلية

وزيرالتعليم العالي والبحث العلمي الدكتور أيمن عاشور
وزيرالتعليم العالي والبحث العلمي الدكتور أيمن عاشور

أكد وزيرالتعليم العالي والبحث العلمي الدكتور أيمن عاشور أهمية دعم القيادة السياسية غير المحدود لإنشاء الجامعات الأهلية..مشددا على ضرورة التعاون والتكامل بين الجامعة الحكومية والأهلية وتبادل الخبرات وعقد شراكات مع الجامعات الدولية المرموقة، وتقديم برامج دراسية حديثة تواكب احتياجات وظائف المستقبل.



 

جاء ذلك خلال ترؤس وزير التعليم العالي والبحث العلمي لجلسة حوارية لمناقشة مقترح اللائحة الداخلية لجامعة بنها الأهلية كأول جامعة أهلية تتم مناقشة إجراءات اعتماد اللائحة الخاصة بها.

 

وثمن عاشور دور الجامعات الأهلية في تحقيق الخطة الاستراتيجية للدولة بمجال التعليم العالي من خلال تقديم مستوى تعليم متميز سواء على المستوى الأكاديمي أو التطبيقي بما يُسهم في إتاحة التعليم العالي؛ لاستيعاب الأعداد المُتزايدة من الطلاب على التعليم الجامعي..قائلا : "لقد تم إنشاء 12 جامعة أهلية مُنبثقة عن الجامعات الحكومية".. لافتًا إلى أن الجامعات الأهلية تعُد جامعات ذكية من جامعات الجيل الرابع وتمثل إضافة لتطوير المنظومة التعليمية في مصر.

 

ولفت إلى أن هذه الجامعات تقدم برامجً دراسية بينية حديثة تواكب متطلبات سوق العمل المحلية والإقليمية والدولية بالإضافة إلى إعداد بنية مناسبة للبحث العلمي تُسهم في مواجهة تحديات خطط التنمية في مصر.

 

من جانبه .. وجه رئيس مجلس أمناء جامعة بنها الأهلية الدكتور جمال السعيد ، الشكر لوزارة التعليم العالي لتقديمها كافة أوجه الدعم لإنشاء جامعة بنها الأهلية .. مؤكدًا دور الجامعات الأهلية في إتاحة فرص تعليمية متميزة للطلاب من خلال تقديم مجموعة برامج مُتخصصة تخدم مُتطلبات سوق العمل ووظائف المستقبل في مختلف القطاعات.

 

وقال : إن جامعة بنها الأهلية حريصة على عقد هذا الحوار الموسع الذي يضم قامات أكاديمية كبيرة وخبرات مختلفة؛ لمناقشة اللائحة الداخلية للجامعة والوصول بها إلى مرحلة التطبيق.

 

وبدوره..قدم مستشار مجلس الأمناء للتطوير الأكاديمي والجودة الدكتور حسين المغربي عرضًا تقديميًا حول مقترح اللائحة الداخلية لجامعة بنها الأهلية والاستماع لوجهات النظر والرؤى المختلفة حولها تمهيدًا لعرضها واعتمادها من مجلس الأمناء، بجانب مُناقشة أهم التحديات التي تواجه الجامعة في الوقت الحالي للوصول إلى أفضل خدمة تعليمية للطلاب.

 

يذكر أن مقترح اللائحة الداخلية لجامعة بنها الأهلية تضمن 9 أبواب و224 مادة ، تناولت مواد اللائحة تشكيل ومهام مجلس الأمناء، ومجلس الجامعة، والمجالس الأخرى، وكذلك آليه تعيين ومهام رئيس الجامعة والقيادات.

كما تضمنت اللائحة الهيكل التنظيمي للجامعة والمواد الخاصة بأعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة والعاملين من غير أعضاء هيئة التدريس ونظام وقواعد الدراسة بالجامعة واتحاد الطلاب والخدمات الطلابية والنظام المالي للجامعة.

 

يشار إلى أن جامعة بنها الأهلية تقام بمدينة العبور في محافظة القليوبية على مساحة 37 فدانًا، وتم تجهيزها بمستوى جامعات الجيل الرابع، وتقدم العديد من البرامج الدراسية المتميزة من خلال كليات (الطب البشري، وطب الأسنان، والعلاج الطبيعي، والهندسة، وعلوم الحاسب، والاقتصاد وإدارة الأعمال)؛ لتلبية مُتطلبات سوق العمل المحلي والإقليمي والدولي.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز