عاجل
السبت 27 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

خبير اقتصادي: الذهب ملجأ آمن للاستثمار في ظل التحديات التي تواجه العالم

قال المحلل الاقتصادي إيهاب ضياء التحديات الاقتصادية تزداد جراء الحرب الراهنة في المنطقة. 



 

وأضاف أن حجم الصعوبات يزداد من جراء التوتر و صعوبة استمرار الشحن عبر البحر الأحمر، كما يتعرض الاقتصاد إلى تحديات كبيرة نتيجة للاضطرابات الجيوسياسية.

وأوضح  أن الحرب أثرت علي أسعار الذهب مؤكدا أن الذهب يظل ملجأً آمنًا في ظل الاضطرابات، مشيرا أن حاليا تزيد الطلبات على الملاذات الآمنة مثل الذهب نتيجة لعدم اليقين الاقتصادي والسياسي. 

 

وأكد الخبير الاقتصادي أن استمرار الحرب من الممكن أن يؤدي إلى تفاقم هذا اليقين، مما يزيد من الطلب على الذهب ويدفع بأسعاره للارتفاع.

وقال  ضياء: يستفيد المستثمرون من الاستثمار في الذهب كوسيلة لحماية قيمتهم من التقلبات السلبية في الأسواق الأخرى، وقد يتجهون إليه كاستثمار آمن يحمل قيمة ثابتة.

وأضاف: أن افضل طرق الاستثمار هي العقارات لأنها تحتفظ بجاذبيتها كاستثمار ثابت ومستقر، خاصة في فترات الاضطرابات الاقتصادية ويمكن أن توفر العقارات عوائد متوقعة وتحمي رأس المال من التقلبات الكبيرة في الأسواق.

واختتم المحلل الاقتصادي إيهاب ضياء أن الاستثمار في الذهب يظل خيارًا جذابًا، حيث يمكن أن يكون للذهب دورًا هامًا في تنويع المحفظة الاستثمارية، كما أن الأسهم قد تكون أقل استقرارًا في ظل التقلبات الراهنة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز