عاجل
الإثنين 9 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
الانتخابات الرئاسية 2024
البنك الاهلي

مع انطلاق ماراثون الانتخابات الرئاسية بالخارج..

مدينة الثقافة والعلوم تطلق رسالة بـ5 لغات للتوعية بأهمية المشاركة بالانتخابات الرئاسية

تزامنا مع بدء تصويت المصريين في الخارج في الانتخابات الرئاسية المصرية، أطلق المركز الإعلامي بمدينة الثقافة والعلوم بمدينة 6 أكتوبر رسالة بخمس لغات، للتوعية بأهمية المشاركة السياسية وتلبية نداء الوطن بالتصويت في الانتخابات الرئاسية بكثافة.



من أم الدنيا إلى المصريين في كل الدنيا

ونصت الرسالة التي اطلعت عليها "روزاليوسف" وتم بثها عبر فيديو بخمس لغات:" إلى إخوتنا المصريين في الخارج.. من مصر أم الدنيا إلى المصريين في كل الدنيا، ندعوكم لتلبية نداء الوطن، بالمشاركة في الانتخابات الرئاسية المصرية 2024، من أجل أن تبقى راية بلادنا عالية خفاقة، والانطلاق بمصر نحو المستقبل، صوتك مؤثر.. انزل شارك". 

 

الأهداف الكبيرة 

من جانبه أكد الإعلامي د. حسين حسني الحاصل على جائزة الدولة التشجيية في الإعلام- المشرف العام على تنفيذ الفيديو، أن هناك أهدافا كبيرة وراء فكرة الفيديو الذي تم بثه باللغات: الإنجليزية، الفرنسية، الألمانية، الأسبانية والإيطالية، أبرزها أن تلبية نداء الوطن بالمشاركة في الانتخابات الرئاسية واجب وطني على كل المصريين، سواء كانوا يعيشون على أرض مصر أو في أي بقعة بالعالم.

 

أصوات عاقلة عابرة للحدود

وأضاف د. حسين: "هناك رسالة أخرى غاية في الأهمية وراء إنتاج الفيديو؛ وهي أن وسائل التواصل الاجتماعي، يمكن استخدامها كوسيط اتصالي للأفراد والمؤسسات بأن يكونوا سفراء إيجابيين وأصواتا عاقلة وواعية لبلادهم أمام العالم". 

 

الدور المجتمعي للمؤسسات الأكاديمية 

من جانبها أكدت د.أماني كمال، عميد المعهد العالي للغات بمدينة الثقافة والعلوم أن إنتاج هذا الفيديو بالتعاون المثمر مع المركز الإعلامي، يأتي كترجمة فعلية للدور المجتمعي للمؤسسات الأكاديمة في نشر الوعي، وهو الدور الذي تولي له وزارة التعليم العالي بقيادة د.محمد أيمن عاشور وزير التعليم العالي أهمية كبيرة. 

 

وبحسب المركز الإعلامي لمدينة الثقافة والعلوم ، تنفذ المعاهد العشرة بالمدينة في 6 أكتوبر وشيراتون بمصر الجديدة خلال الفترة الحالية سلسة من المؤتمرات والندوات، بهدف تنمية الوعي بأهمية المشاركة السياسية والتفاعل الإيجابي مع الاستحقاق الوطني الخاص بالانتخابات الرئاسية، والتي كان أحدثها استضافة مؤتمر"نعم للمشاركة.. خليك إيجابي" بالتعاون مع تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، بحضور أربعة نواب بمجلسي النواب والشيوخ عن التنسيسقية ولفيف من أعضائها، إضافة لعقد عدد من الندوات بالتعاون مع الهيئة العامة للاستعلامات في الشأن ذاته.

 

وأخرى يتم خلالها استضافة العديد من نواب البرلمان والخبراء السياسيين والشخصيات العامة المؤثرة، لرفع الوعي لدى الطلاب. 

 

وأشار المركز الإعلامي إلى أن مدينة الثقافة والعلوم تنفذ خطة استراتيجية منذ سنوات، يأتي في مقدمتها التفاعل عمليا مع المبادرات الرئاسية التي يرعاها فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي مثل حملة "100 مليون صحة"، مبادرة"اتحضر للأخضر" في إطار الاستراتيجية القومية للتنمية المستدامة الخاصة برؤية مصر ٢٠٣٠، "منتدى شباب الجمهورية الجديدة" والعديد من المبادرات الوطنية مثل مباردة "تصدوا معنا"، التي يتم تنظيمها بالتعاون بين وزارتي التعليم العالي والشباب والرياضة، بهدف محاربة الشائعات والارتقاء بالوعي لدى الشباب، إلى جانب تنظيم سلسلة من الندوات التثقيفية التي تهدف إلى مكافة الفكر المتطرف بالتعاون مع مرصد الأزهر لمكافحة الفكر المتطرف.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز