عاجل
الخميس 26 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

مدرب المنتخب الوطني: سنسعى غدًا إلى اقتناص أول ثلاث نقاط في مشوار تصفيات كأس العالم

البرتغالي روى فيتوريا
البرتغالي روى فيتوريا

أكد البرتغالي روى فيتوريا، المدير الفني للمنتخب الوطني الأول لكرة القدم، أن المنتخب سيبدأ حاليا مرحلة جديدة، وهي مرحلة التأهل لكأس العالم 2026.



 

وقال المدرب - خلال المؤتمر الصحفي الخاص بمباراة الغد أمام ضيفه جيبوتي، ضمن الجولة الأولى بالمجموعة بالتصفيات الإفريقية المؤهلة للمونديال - "طموحاتنا أن نتواجد في كأس العالم، وطبيعى إننا سنخوض غدا بداية قوية، وسنسعى غدا إلى اقتناص أول ثلاث نقاط؛ لكي تكون بداياتنا قوية، وأن نستطيع أن نستكمل مسيرة التأهل لكأس العالم".

 

وأضاف "عملي مع المنتخب عبارة عن قاعدة نخلق منها مبادئ لكرة القدم نسير عليها.. ونحن ندرك أن محمد صلاح من أفضل اللاعبين على المستوى العالمي، ووقت ما يكون هناك رقابة على لاعب مميز؛ سيقلل الرقابة على لاعب آخر، ونحن لدينا لاعبون على مستوى عالٍ ومميز".

وتابع: "نمر بظروف خاصة سنخوض غدا المباراة وفي اليوم التالي، سنسافر طيران تسع ساعات ويومين فقط فرق بين مباراة الجولة الأولى ومباراة الجولة الثانية أمام سيراليون، ومن المؤكد أن اللاعبين الذين سيشاركون في المباراتين سيقاتلون من أجل الفوز بالمباراتين ولحسن الحظ أنه ليس لدينا فقط 11 لاعبا، بل لدينا منتخب به عناصر كثيرة ومميزة وسيكون هدفنا الاساسى الفوز فى المباريات".

وأشار إلى أن المنتخب سيخوض التصفيات التي بها مباريات عديدة وفي نهاية التصفيات لا يمكن أن تعرف أي مباراة كانت الحاسمة بالنسبة للمنتخب؛ "فيجب أن يكون هدفنا الأساسي هو الفوز والتأهل للمونديال".

وأكد أن جميع قراراته فنية وليست لها علاقة بأي مشاكل، لدينا في قائمة المنتخب ثلاث لاعبين في مركز المهاجم، وهم: محمد شريف ومصطفى محمد وعمر مرموش، أدائهم جيد جدا، وتم استدعاء محمد شريف لإعجبنا به في مبارياته مع فريقه بالدوري السعودي".

وفي سؤال عن استمراره في عدم ضم الثنائي عبد الله السعيد ومحمود عبد الرازق شيكابالا لقائمة المنتخب، قال "أنا معجب شخصيا بعبد الله السعيد ومحمود عبد الرازق (شيكابالا) خاصة شيكابالا، أنا أعرفه عندما كان يلعب في سبورتنج لشبونة البرتغالي، لكن يجب من وجهة نظري أن يكون لدينا كفاءة فنية مع عناصر حديثة السن".

وعن شائعة طلب المدرب للاطلاع على نتائج تحقيق نادي الزمالك مع الثنائي المنضم للمنتخب الحارس محمد صبحي واللاعب أحمد فتوح، قال فيتوريا "لا استمع للشائعات واتصالاتي محدودة وأحاول أن أركز في عملي فقط.. لدى خبرة كبيرة - كمدرب - وشاهدت مباريات خسرها المنتخب، ولم يتأهل لكأس العالم مثل الجزائر، وكان وقتها يستطيع التأهل لكأس العالم".

واختتم "يجب أن نفوز في وجود الجمهور المصري.. نؤدي ما علينا اللعب بحماس واللعب بثبات طوال المباراة وهذا بالتأكيد سيساعد في أن الجماهير ستبدا في الاهتمام بالمنتخب، أغلب الجماهير اعتادت مشاهدة المباريات من المنزل". 

من جانبه، قال محمد النني، لاعب المنتخب الوطني "ندرك أهمية مباراة الغد أمام جيبوتي.. والبداية القوية تعطي دفعة للاعبين وثقة بأنفسهم وسنبذل قصارى جهدنا؛ لكي نصعد لكأس العالم نحن ندرك أنه حلم المصريين والجهاز الفني واللاعبين".

واختتم: "سنشعر بالحزن عندما نلعب غدا في بلادنا وعلى استاد القاهرة، ولم يحضر الجمهور، ونحن نشاهد الجماهير تملأ الاستاد عندما نذهب للجزائر أو أي بلد إفريقي؛ وهذه نقطة قوة لأي منتخب، ونتمنى عودة الجماهير المصرية للاستاد؛ نحن نستمد القوة من الجمهور المصري".  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز