عاجل
الثلاثاء 10 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

سمير: فخور بما تحقق في أول مشاركة بمونديال الميني فوتبول

المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي للميني فوتبول
المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي للميني فوتبول

 أسدل الستار على بطولة كأس العالم للميني فوتبول "كرة القدم المصغرة" والتي استضافتها إمارة رأس الخيمة بدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة مؤخرًا،  وتوج فيها منتخب رومانيا بطلًا لكأس العالم بعد مباراة ماراثونية رائعة أمام منتخب كازاخستان تعادلت فيها كفة الفريقين في كل شئ حتى في ضربات الترجيح حتى حسمها الرومان، فكانت بحق المباراة النهائية الأروع في كل نهائيات كأس العالم السابقة للميني فوتبول، وحل منتخب.



 

وشهدت بطولة كأس العالم بالإمارات مشاركة كتيبة منتخب مصر بقيادة أحمد سمير مؤسس ورئيس الاتحاد المصري للميني فوتبول ورئيس الاتحاد العربي والنائب الأول لرئيس الاتحاد الأفريقي؛ حيث شارك منتخب مصر في كأس العالم لأول مرة في تاريخه بصفته بطل كأس الأمم الأفريقية والتي أقيمت في نيجيريا 2021.

 

وقدم منتخبنا الوطني أداءً رائعًا خلال مباراياته الأربع في البطولة، ففاز في أول مباراة على منتخب الكويت 2/0 وخسر أمام منتخب أذرابيجان بطل أمم أوروبا، والذي حصد المركز الرابع في نهاية البطولة،  ثم فاز منتخبنا الوطني على منتخب العراق 4/2 وتأهل إلى دور الـ16 كثاني المجموعة، والتقى منتخب المجر القوي متصدر المجموعة الثامنة، والذي حصد برونزية كأس العالم في نهاية البطولة، وخسر منتخبنا أمامه ليودع البطولة  من ثمن النهائي ، ولكن بإشادة الجميع بالمنتخب و منظومة الميني فوتبول المصرية ككل، والتي أسسها أحمد سمير، والذي بذل جهدًا كبيرًا في وقت قصير وبإمكانيات محدودة ليصل باسم مصر في هذه الرياضة إلى العالمية، متصدرًا إفريقيًا وعربيًا.

 

وخاض منتخبنا البطولة بلاعبين تم اختيارهم من الدوري المصري للميني فوتبول، وفترة إعداد قصيرة وبدون مبارايات ودية خارجية لضعف الإمكانيات المادية. 

 

وأكد سمير أنه سعيد بهذا الجيل من اللاعبين والجهاز الفني والبعثة كاملة الذين ستسجل أسمائهم بحروف من نور في أول مشاركة لمصر في تاريخ كؤوس العالم للميني فوتبول، معبرًا عن سعادته بإدخال وتأسيس رياضة الميني فوتبول في مصر وكونه أحد طيور مصر المهاجرة العائد إلى أرض الوطن بعد غياب أكثر من عشرين عامًا، لإدخال هذه الرياضة.

 

وقال سمير: "الحمد الله تحقق حلمي بانتشار اللعبة في كل محافظات مصر رجال وسيدات براعم وناشئين ونجاحات محلية من دوري مناطق بمشاركة 237 فريقا من كل محافظات مصر وثلاث بطولات دوري ممتاز رجال وثلاث بطولات كأس مصر واثنين دوري ممتاز سيدات وثلاث مواسم بطولات ناشئين وبراعم تحت 17 و15 و تحت 13،11،9 سنة ونجاحات دولية بالفوز بأمم أفريقيا ورابع العالم بكأس العالم للسيدات بأوكرانيا، ورابع العالم شباب تحت 23 سنة بكأس العالم بأوكرانيا أيضًا".

 

وتابع: "كل ذلك في ثلاث سنوات فقط من التأسيس حتى وصلنا إلي كأس العالم رجال بالإمارات ولا أنسي توجية الشكر لكل الجماهير المصرية المقيمة بالإمارات، والتي حضرت في رأس الخيمة لمؤازرة منتخبنا الوطني،  وكذلك كل الجماهير في مصر التي كانت خلفنا داعمة لتحقيق النصر، وكل عائلة الميني فوتبول المصرية في كل المحافظات المصرية،  وكل الصحفيين والإعلاميين المحترمين الذين دعموا المنتخب والبعثة المصرية بكأس العالم، وكذلك إذاعة الشباب والرياضة، وكذا سعدت بحالة من الحب والإحترام بيننا وبين كل بعثات المنتخبات العربية والإفريقبة المشاركة في كأس العالم.

 

وعلى صعيد اجتماعات الجمعية العمومية للاتحاد الدولي قال سمير :"سعيد بدوري في الجمعية العمومية للاتحاد الدولي، التي أقيمت على هامش كأس العالم ومطالبتي بأن تصبح اللغة العربية لغة رسمية للاتحاد الدولي للميني فوتبول WMF على غرار اللغة الإنجليزية فهذا حقنا، وقد  أشاد الجميع بهذا المطلب".

 

وتوجه أحمد سمير بالشكر لكل القائمين على تنظيم كأس العالم بدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة حيث كانت البطولة  بحق أروع نسخة لكؤوس العالم، وكذلك مسؤولي الاتحاد الدولي وعلى رأسهم فيليب جودا رئيس الاتحاد الدولي وأشرف بن صالحة نائب رئيس الاتحاد الدولي وزورتسا هوفمان سكرتير عام الاتحاد الدولي و إيمنيا رئيس لجنة الحكام الدولية، وباقي أعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي.

 

 

واختتم سمير تصريحاته قائلًا  :" الحمد الله إن الله لا يضيع أجر من أحسن عملا، فخور بما قدمت وسنسعي لتجهيز خطة شامله للاعبين لكل المراحل السنية لمواكبة الكرة الأوروبية من حيث السرعة واللياقة والانضباط للوقوف على ما ينقصنا ومواجهته مبكرًا  إذا أردنا أن ننافس على البطولات العالمية القادمة، والكشف عن المواهب وتصعيد الشباب لبناء منتخب قوي للبطولات القادمة سواء لكأس العالم القادمة رجال بأذرابيجان 2025، وكذلك كأس العالم للسيدات والشباب تحت 23 سنه بالكويت 2024، والبطولة العربية بالقاهرة للمنتخبات يناير 2024، وأمم أفريقيا 2024 بجنوب إفريقيا.

 

 

وسنبدأ العمل من الآن فنيًا ونفسيًا لكي نتعلم من هذه التجارب لنبني للمستقبل القريب، كما أعلن فخري بحكمنا الدولي سعيد اليماني والذي كان ضمن طاقم حكام مباراة افتتاح كأس العالم وكذلك حكما في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع في كأس العالم.. فخور بدعم وبناء منظومة قويه في مصر يشيد بها الجميع دوليا وفخور بأبناء المنظومة جميعا سأظل ادعم المجتهدين وأبناء بلدي وهذا دوري ودور كل مسؤول مصري في الاتحادات القارية والدولية وننتظر دعمكم  وإن شاء الله نشرف مصر وتحيا مصر".

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز