عاجل
الثلاثاء 3 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
القدس عربية
البنك الاهلي

استشهاد 15 فلسطينيًا في قصف لعصابات الاحتلال الصهيوني استهدف منزلين بمدينة غزة

 استشهد 15 فلسطينيًا على الأقل وأصيب آخرون، مساء اليوم الخميس، في قصف لطيران عصابة الاحتلال الصهيوني لمنزلين في مدينة غزة.



 

وأفادت مصادر باستشهاد تسعة أشخاص على الأقل في قصف طيران الاحتلال لمنزل في منطقة الشمعة بحي الزيتون في مدينة غزة، كما استشهد ستة مواطنين، بينهم ثلاثة أطفال، جراء قصف منزل في حي الشيخ رضوان، شمال غرب غزة.

 

وفي سياق متصل، انتشلت فرق الإسعاف والإنقاذ، جثامين أربعة شهداء شمال شرقي رفح جنوب قطاع غزة، وجرى نقلهم إلى مستشفى غزة الأوروبي في مدينة خان يونس. 

 

وأفادت مصادر بأن الجثامين تعود لأربعة مزارعين، استشهدوا جراء إطلاق النار من الأسلحة الرشاشة وقصف مدفعية الاحتلال المستمر على المنطقة.

 

 

كما أعلن عن استشهاد الصحفي محمد البياري، بقصف للاحتلال على مدينة غزة، فيما أعلن مُستشفى الصداقة التركي الفلسطيني في غزة، استشهاد أربعة مرضى سرطان جراء توقف المستشفى عن العمل بسبب قصف العصابات الصهيونية ونفاد الوقود، علمًا بأنه المستشفى الوحيد المخصص لعلاج مرضى السرطان في القطاع، ما جعل 70 مريضًا معرضين للخطر.

 

 

وبحسب وزارة الصحة، توقف 16 مستشفى من أصل 35 عن العمل جراء القصف المتواصل ونفاد الوقود، موضحة أن الأطباء مازالوا مجبرين على إجراء العمليات الجراحية دون تخدير، بمن في ذلك أولئك الذين أصيبوا نتيجة القصف والنساء اللواتي يلدن بعمليات قيصرية.

 

ومنذ بدء العدوان على قطاع غزة في السابع من أكتوبر الماضي، شددت عصابة الاحتلال حصارها على قطاع غزة، وكما قامت بقطع إمدادات الكهرباء والماء، ومنع إدخال الوقود الذي تعتمد عليه المستشفيات في تشغيل مولدات الكهرباء عند انقطاعها.

 

 

كما منعت العصابة خروج المرضى من قطاع غزة للعلاج في مستشفيات القدس وداخل أراضي عام 48، بمن فيهم 2000 مريض مصابون بالسرطان.

 

وقد أسفر العدوان المتواصل لعصابة الاحتلال على قطاع غزة عن استشهاد نحو 9100 شهيد وإصابة أكثر من 24 ألفًا، في حصيلة غير نهائية.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز