عاجل
الجمعة 23 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

عاجل.. جبهات المقاومة تشتعل ضد الاحتلال في غزة وشمال وجنوب فلسطين

المقاومة تستهدف قاعدة إسرائيلية شمال فلسطين
المقاومة تستهدف قاعدة إسرائيلية شمال فلسطين

شهد اليوم الثلاثاء، تطورًا جديدًا بإعلان الكيان الصهيوني إسرائيل، رسميًا التدخل بريًا في عدوانه على قطاع غزة المحاصر منذ 24 يومًا، ورغم ذلك تمكنت المقاومة الفلسطينية من إيقاع خسائر فادحة بالقوات الإسرائيلية المعتدية.



ذكرت كتائب "القسام" الجناح العسكري لحركة "حماس"، اليوم الثلاثاء، أن عناصرها تمكنوا الاشتباك والقضاء على قوة إسرائيلية راجلة توغلت بلدة بيت حانون شمالي قطاع غزة.

وقالت الكتائب، في بيان صحفي مُقتضب نُشر على حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي، إن "مقاتلي القسام أجهزوا على القوة الإسرائيلية بعد دخولها مبنى كمن المقاومون داخله في بيت حانون، وأن عناصرها تمكنوا من استهداف جرافة وآلية كانتا تؤمنان القوة الراجلة".

المقاومة اللبنانية تهاجم قاعدة إسرائيلية رئيسية بالقرب من حدوده

وفي سياق آخر، نشرت المقاومة اللبنانية حزب الله، اليوم الثلاثاء، مقاطع فيديو ترصد قصف أنظمة المراقبة التابعة للجيش الإسرائيلي ويرجح موقع Avia Pro"" الروسي المتخصص في الشؤون العسكرية، أن تكون هذه الخطوة ردًا على النشاط الإسرائيلي المتزايد في قطاع غزة.

في اجتماع الحكومة اليوم الثلاثاء، أدلى رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بتصريح حاد، أكد فيه أنه إذا تدخل حزب الله بشكل فعال في الصراع، فسوف يعاني من "عواقب يصعب حتى تخيلها".  

كما ذكرت هيئة البث التليفزيوني الإسرائيلي أن الكيان الصهيوني يدرس الرد على الغارات الصاروخية والجوية بالطائرات بدون طيار الحوثية التي تنطلق من اليمن إلى جنوب الكيان الصهيوني عبر البحر الأحمر.

وكان جيش الاحتلال الإسرائيلي قد أعلن من وقت سابق من اليوم الثلاثاء، "اعتراض صاروخ أطلق من منطقة البحر الأحمر" باتجاه "إيلات"، وإسقاط 3 طائرات بدون طيار انتحارية فوقها.

أفاد جيش الاحتلال، باعتراض قواته لصاروخ أطلق من منطقة البحر الأحمر حيث قال في بيان "تم إطلاق صاروخ أرض-أرض باتجاه الأراضي الإسرائيلية من منطقة البحر الأحمر وتم اعتراضه بنجاح بواسطة نظام الدفاع الجوي المضاد للصواريخ آرو "السهم ".

 وكان الجيش الإسرائيلي أفاد في وقت سابق بـ"اختراق طائرة معادية" أدى إلى إطلاق صفارات الإنذار في منتجع إيلات المطلّ على البحر الأحمر.

الحوثيون يعلنون مسؤوليتهم دعما للفلسطينيين

وأعلن الحوثيون اليمنيون على لسان رئيس حكومتهم عبدالعزيز بن حبتور مسؤوليتهم عن العملية، حيث قالوا إنهم أطلقوا مسيّرات نحو إسرائيل ردا على الحرب الدائرة في قطاع غزة منذ أكثر من ثلاثة أسابيع.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز