عاجل
الأحد 13 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
القدس عربية
البنك الاهلي

ملايين المصريين في الميادين يفوضون الرئيس السيسي لاتخاذ إجراءات حماية الأمن القومي المصري ودعم القضية الفلسطينية 

جانب من الاحتشاد
جانب من الاحتشاد

احتشد ملايين المصريين في الميادين بالقاهرة وكافة محافظات الجمهورية، رافعين الأعلام المصرية والفلسطينية، هاتفين: «تحيا مصر»، «تحيا فلسطين»، «تسقط إسرائيل»، «يحيا جيش مصر»، «يحيا القدس وتحيا مصر وفلسطين والأردن»، مرددين النشيد الوطني.



 

وهتف ملايين المحتشدين مفوضين الرئيس عبدالفتاح السيسي ومؤسسات الدولة المصرية باتخاذ كافة الاجراءات الكفيلة بحماية الأمن القومي المصري واسقاط مشروع التهجير، متمسكين بصمود الشعب الفلسطيني على أرضه وحقه في اقامة دولة فلسطينية  مستقلة عاصمتها القدس.

 

 

 

 

وهتف المتظاهرون «بالطول بالعرض مش هنسيب الأرض»، «لا إله إلا الله الشهيد حبيب الله»، «الله وأكبر الله أكبر الله أكبر شدي حيلك يا فلسطين»، «بالروح بالدم نفديك يا فلسطين»، «تسقط تسقط إسرائيل».

 

فيما تظاهر المئات أمام معبر رفح الحدودي مطالبين المحتلين بممرات آمنة لعبور المساعدات، فيما يجرى التواصل والمفاوضات بحضور سكرتير عام الأمم المتحدة لتوفير ممر آمن لشاحنات المساعدات التي تتنظر على الجانب المصري.

 

 

 

 

وكان الرئيس عبدالفتاح السيسي، قد فضح المخطط الاسرائيلي الذي يستهدف مواصلة الضغط على المدنيين الفلسطينيين لدفعهم للتهجير خارج اراضيهم إلى سيناء المصرية والأردن عبر الضفة لتصفية القضية، وما لذلك من خطر كبير على الأمن والسلم في المنطقة والعالم والأمن القومي لدول الجوار، ملوحًا بأنه حال دعوته الشعب للتعبير عن رفضهم لهذا المخطط ستخرج الملايين إلى الميادين.

 

 

 

 

وها هي ملايين المصريين احتشدت في ميادين العاصمة والمحافظات تأييدًا للقضية الفلسطينية وتنديدًا بالعدوان الصهيوني، ورفضًا لمخططات التهجير وتأييدًا للرئيس عبدالفتاح السيسي، وما تتخذه القيادة المصرية من قرارات داعمة للأشقاء، محافظة على الأمن القومي المصري.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز