عاجل
الخميس 15 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

اجتماع بمنطقة القاهرة الأزهرية لمناقشة استعدادات العام الدراسي الجديد

اجتماع المنطقة الأزهرية استعدادا للعام الدرلسي
اجتماع المنطقة الأزهرية استعدادا للعام الدرلسي

التقى الشيخ فواز عبادي، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة القاهرة الأزهرية، اليوم السبت، مديري المراحل التعليمية والنموذجية والنوعية وموجهي العموم ومديري الإدارات التعليمية، وذلك لمناقشة استعدادات المنطقة للعام الدراسي الجديد.



 

كما ناقش الاجتماع التأكد من جاهزية المعاهد، وتنفيذ جميع خطابات الندب، والتأكيد على تفعيل دور لجنة التظلمات؛ لوضع الحلول المناسبة لمشاكل الندب الداخلي، حيث تم عقد الاجتماع على مجموعتين وتمت مناقشة السلبيات وإبراز الإيجابيات ووضع الحلول البديلة.

 

وكلف الشيخ فواز عبادي، بعمل خطة مرور على المعاهد من بداية العام الدراسي؛ لمتابعة جميع المعاهد، والتأكد من استلام الكتب الدراسية أولا بأول دون تأخير، وكذا المناهج التعليمية للعام الدراسي الجديد 2024/2023م.

 

 

وأكد رئيس المنطقة المركزية للقاهرة أن قطاع المعاهد الأزهرية حريص دائما على تدريب المعلمين، حيث إنه تم إطلاق  البرنامج التدريبي لمعلمات رياض الأطفال بالمعاهد النموذجية، مؤخرا. 

 

وقد تم تلبية الاحتياجات التدريبية الأساسية، مؤكدًا أهمية التدريب في تنمية مهارات اللغة الانجليزية للمعلمات بمرحلة رياض الأطفال بمعاهد اللغات. لافتا إلى أن مثل هذه الدورات تسهم   في تنمية مهارات التدريس باللغة الإنجليزية لمعلمات رياض الأطفال بالمعاهد النموذجية، وتستهدف الدورة المنفذة بأسلوب التدريس المصغر عددا من المهارات التي تعمل على تنميتها لدى المعلمات.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز