عاجل
السبت 10 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
التثقيف الصحي أنشطة رئاسية

عاجل| التغطية الكاملة لفعاليات افتتاح المؤتمر العالمي الأول للسكان والصحة والتنمية

فعاليات افتتاح المؤتمر العالمي الأول للسكان والصحة والتنمية 2023 بالعاصمة الإدارية
فعاليات افتتاح المؤتمر العالمي الأول للسكان والصحة والتنمية 2023 بالعاصمة الإدارية

ننشر التغطية الكاملة لفعاليات افتتاح المؤتمر العالمي الأول للسكان والصحة والتنمية 2023 بالعاصمة الإدارية، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.



 

 

يذكر أنه انطلقت، صباح اليوم، تحت رعاية وبحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية ، فعاليات المؤتمر العالمي الأول للسكان والصحة والتنمية الذي ينعقد خلال الفترة من 5 إلى 8 سبتمبر 2023 بالعاصمة الإدارية الجديدة، تحت شعار "سكان أصحاء من أجل تنمية مستدامة"، بمشاركة أكثر من 8 آلاف شخص من مصر ودول العالم.

ويشارك فى المؤتمر الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، وعدد من الوزراء وكبار رجال الدولة، والمعنيين بقضايا الصحة والسكان والتنمية على المستوى العالمي والإقليمي والوطني، وممثلين عن المنظمات الأممية والمجتمع المدني والقطاع الخاص ورواد الأعمال.

 

ويأتي المؤتمر كتجديد لالتزامات مصر الدولية تجاه القضايا السكانية، وتأكيدا على جهودها المبذولة في تحقيق الاستفادة القصوى من عائدها الديموغرافى، كما سيكون بمثابة منصة تحاورية عالمية للخبراء وصانعي السياسات والباحثين والممارسين لتبادل الخبرات وأفضل الممارسات ومناقشة العلاقات المتغيرة والمتداخلة بين الصحة والسكان والتنمية.

 

وسيتم إقامة معرض يستقبل العديد من الشركاء والجهات المعنية لعرض أحدث التقنيات في مجالات السكان والصحة والتنمية، وذلك على هامش المؤتمر.

 

ويعكس المؤتمر اهتمام الدولة المصرية بملف السكان ، ووضع خطط واقعية للارتقاء بجودة حياة الإنسان، ومن المتوقع أن ينتج عنه توصيات وقرارات هدفها تحسين جودة حياة المواطن المصري من خلال الاهتمام بالرعاية الصحية والاجتماعية.

وتحرص القيادة السياسية، على تذليل أي معوقات تواجه تحقيق العدالة بين الرجل والمرأة في الحصول على الحقوق، وممارسة الحريات التي يكفلها الدستور المصري، لكافة المواطنين على حد سواء.

يذكر أن المؤتمر الدولي للسكان والتنمية الذي عقد في القاهرة عام 1994 كان خطوة ناجحة ترتب عليها مجهودات مشتركة للعمل على حل القضية السكانية في مصر. والآن حان الوقت لاتخاذ خطوة جديدة وتبني رؤية مختلفة بغرض الوصول إلى سكان أصحاء من أجل التنمية المستدامة.

ويتضمن جدول أعمال المؤتمر، برامج علمية، وحوارات وجلسات، حيث يتضمن المؤتمر 65 جلسة حوارية يشارك بها 270 متحدثا من المصريين والأجانب، موضحًا أن البرنامج العلمي للزمالة المصرية يشارك في الموتمر بواقع 14 ورشة و33 جلسة يتحدث بها 125 شخصا في 31 تخصصا.

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز