عاجل
الجمعة 9 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

بيان مهم من الاتحاد المصري لكمال الأجسام بخصوص الدورات والأكاديميات الوهمية

أصدر مجلس إدارة الاتحاد المصري لكمال الأجسام، برئاسة الدكتور عادل فهيم النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولى ورئيس الاتحادين العربي والإفريقي بيانا رسميا لقيام بعض الجهات والأفراد غير المعتمدة من قبل الاتحاد المصري لكمال الأجسام بالإعلان عن تنظيم دورات تدريبية في مجالات التدريب والتغذية في كمال الأجسام.



 

ولقد تضمن البيان ما يلي: 

تلاحظ في الآونة الأخيرة قيام بعض الجهات والأفراد غير المعتمدة من قبل الاتحاد المصري لكمال الأجسام بالإعلان عن تنظيم دورات تدريبية في مجالات التدريب والتغذية في كمال الأجسام وهو الأمر.

المخالف لقانون الرياضة في مادته رقم 93 والتي تنص على أن: يعاقب بالحبس مدة لا تزيد على سنة وبغرامة لا تزيد على مئة ألف جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين لكل من: 

 -  مارس نشاطا منظما في مجال الرياضة عن غير طريق هيئة رياضية مشهرة أو عن طريق شركة غير مرخص لها أو بترخيص تم وقفه أو إلغائه وفقا لحكام هذا القانون. 

- أو مارس نشاطا لإحدى الهيئات الخاضعة لأحكام هذا القانون يتعارض مع الغرض الذي أنشئت من أجله أو أنفق أموالها فيما لا يحقق هذا الغرض أو تسبب بإهماله في خسارة مادية للهيئة.

 

وطبقا للقانون فقد تم تكليف المستشار القانونى للاتحاد لتقديم بلاغ للنائب العام ضد هؤلاء الأفراد وهذه الجهات للمخالفة الصريحة لقانون الدولة، واستغلال هذا الأمر فى التربح ولأغراض خاصة واضحة وثابته بالشهود والمستندات. 

ويؤكد مسؤولو الاتحاد أنه لن يتهاون فى هذا الأمر، وسيقوم بتطبيق القانون على أى فرد أو جهة لا تحترم سيادة الدولة أو القانون.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز