عاجل
السبت 17 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البريكس
البنك الاهلي

عاجل| 13عنوانًا ترصد أهم الأخبار.. وأبرزها "بريكس" تدعو مصر للانضمام لعضويتها الكاملة

أخبار محلية وعالمية
أخبار محلية وعالمية

تنشر “بوابة روزاليوسف”، أهم الأخبار المحلية والعالمية، اليوم الخميس وحتى الساعة، وأبرزها مجموعة "بريكس" تعلن دعوة مصر للانضمام لعضويته اعتبارا من يناير 2024، بالإضافة إلى 5 دول أخرى هي السعودية والإمارات العربية المتحدة، وإيران، وإثيوبيا، والأرجنتين.



أهم الأخبار المحلية:

  1 - اليوم.. الدكتور مصطفى مدبولي يُلقي كلمة نيابة عن الرئيس عبد الفتاح السيسي في قمة البريكس. 2 - قرار جمهوري بالموافقة على منحة إعادة تأهيل الخط الثاني لمترو الأنفاق.

3 – وزير الاتصالات: إنشاء 13 مركز إبداع مصر الرقمية والوصول إلى 20 مركزا مطلع العام المقبل. 4 – وزير الإسكان يتفقد محطة المحولات الكهربائية وأعمال تطوير الطرق بمدينة برج العرب الجديدة.. ويشدد على أعمال الصيانة والنظافة بمواقع وحدات المبادرة الرئاسية "سكن كل المصريين".. ويوجه باستخدام المياه المعالجة لرى المسطحات الخضراء.

5 – وزير النقل يوقع عقد إنشاء الميناء الجاف والمركز اللوجيستى بالعاشر من رمضان.

6 – الصحة تطمئن المواطنين: لا خطورة من متحور كورونا الجديد. ورئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا: المتحور الجديد أعراضه بسيطة ولا يصيب الجهاز التنفسي السفلي.

7 – مستشار وزير الزراعة: نتوقع أن تتخطى صادراتنا 7 ملايين طن هذا العام.

8 – المتحدث باسم وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي: حققنا اكتفاء ذاتي من جميع أنواع الخضروات والفاكهة ونُصدر الفائض لأكثر من 160 سوق خارجي.

أهم الأخبار العالمية:

  1 - اختتام أعمال قمة «بريكس» اليوم، وتوقعات بأن يقدم زعماء المجموعة إعلانًا مفصلاً بشكل أكبر عن خطط توسعها.

2 – بدء الاجتماع الوزاري لوزراء التجارة والاستثمار بمجموعة العشرين في مدينة جايبور الهندية، لمناقشة أبرز الأولويات التي تتمثل في إصلاحات منظمة التجارة العالمية، والتجارة من أجل النمو والازدهار، والخدمات اللوجستية للتجارة، والتجارة وسلاسل القيمة العالمية، ودمج المنشآت متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة في التجارة العالمية.

3 – صندوق النقد الدولي يصدر شريحة قرض بقيمة 7.5 مليار دولار للأرجنتين، في اتفاق استغرق التفاوض بشأنه أربعة أشهر.

4 – مسح «ستاندرد آند بورز جلوبال» يظهر أن أنشطة الأعمال في الولايات المتحدة اقتربت من الركود في أغسطس، مع وصول النمو لأقل مستوى منذ فبراير، في ظل تراجع الطلب على الأعمال الجديدة في قطاع الخدمات الضخم.  5 – انخفاض ثقة المستهلكين في منطقة اليورو 0.9 نقطة في أغسطس، مقارنة بشهر يوليو.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز