عاجل
السبت 18 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

مسؤولون كرواتيون يريدون إصلاح العلاقات مع اليونان بعد أعمال الشغب الكروية

يسعى رئيس الوزراء الكرواتي أندريه بلينكوفيتش إلى إصلاح العلاقات مع أثينا خلال زيارة لليونان لعقد اجتماع غير رسمي مع زعماء المنطقة بعد أعمال شغب حاشدة في كرة القدم أدت إلى مقتل أحد المشجعين وأثارت التوتر بين البلدين.



وذكرت شبكة البلقان الإخبارية المتخصصة في شؤون أوروبا الشرقية وأوراسيا أنه من المقرر أن يحضر بلينكوفيتش اجتماعا غير رسمي في اليونان لمناقشة التكامل الأوروبي لدول جنوب شرق أوروبا والأمن وسط الحرب في أوكرانيا المجاورة في 21 أغسطس. 

ومن المتوقع أن يجتمع مع نظيره اليوناني كيرياكوس ميتسوتاكيس خلال الزيارة لحل تلك الأزمة المتعلقة بالعنف الرياضي.

وقال رئيس الاتحاد الكرواتي لكرة القدم ماريجان كوستيتش ورئيس الاتحاد اليوناني لكرة القدم باناجيوتيس بالتاكوس إنهما يريدان العمل معًا لنزع فتيل التوترات الكروية.

وأعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم أمس السبت أنه لن يُسمح لمشجعي دينامو زغرب بحضور أي مباريات خارج أرضهم للفترة المتبقية من موسم 2023/24 من دوري أبطال أوروبا.

ومن المقرر أيضًا عقد اجتماعات منفصلة بين وزير العدل الكرواتي إيفان مالينيكا ووزير الشؤون الخارجية والأوروبية جوردان جريليتش رادمان مع نظرائهما اليونانيين.

وكان أحد مشجعي كرة القدم اليونانية قد قتل في اشتباكات عنيفة بين أنصار فريقي أيك أثينا ودينامو زغرب في 7 أغسطس قبل مباراة تأهيلية لدوري أبطال أوروبا في أثينا، حيث أصبحت القضية مسيسة ويواجه السياسيون الكروات ضغوطًا من أقارب المعتقلين في اليونان لدعمهم. ووجهت اتهامات لأكثر من 100 مشجع معظمهم من الكروات، بعد اعتقالهم لتورطهم في المصادمات العنيفة خارج ملعب كرة القدم، ومن بين المحتجزين، 102 من الكرواتيين واثنان يونانيان وواحد من أصل ألباني ولد في اليونان.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز