عاجل
الخميس 3 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

صندوق الأمم المتحدة للسكان و"رواد أعمال بلاحدود" يطلقان برنامجا توجيهيا للسيدات

صندوق الأمم المتحدة للسكان
صندوق الأمم المتحدة للسكان

أعلن مكتب صندوق الأمم المتحدة للسكان للدول العربية، بالتعاون مع منظمة "رواد أعمال بلا حدود"، عن شراكة لإطلاق برنامج (GenF) الإرشادي، الذي يهدف إلى دعم رائدات الأعمال في مجالات الصحة الجنسية والإنجابية والمساواة بين الجنسين وتمكين المرأة في المنطقة العربية.



ويمول صندوق الأمم المتحدة للسكان هذه المبادرة، في إطار توجهاته في استخدام طرق مبتكرة للتعجيل في الوصول إلى عالم يكون فيه كل حمل مرغوبا فيه، وتكون فيه كل ولادة آمنة، ويحقق فيه كل شاب وشابة ما لديهم من إمكانات.

وأوضح الصندوق الأممي - في بيان - أن هذه الشراكة تؤكد التزامه بالعمل مع المنظمات التي تقودها النساء، مشيرا إلى أن هذا البرنامج يهدف إلى دعم صاحبات المشاريع اللواتي يضعن حلولا مبتكرة في مجالات تتعلق بالصحة الجنسية والإنجابية، مثل تنظيم الأسرة، ووفيات الأمهات التي يمكن الوقاية منها، والعنف القائم على النوع الاجتماعي، والممارسات الضارة مثل زواج الأطفال.

وذكر البيان أن برنامج الإرشاد GenF سيبدأ في الأول من سبتمبر 2023، ويهدف إلى تزويد المشاركات بإمكانية الوصول إلى شبكة من صانعات التغيير وفرص الإرشاد وجلسات التدريب المواضيعية لتنمية أعمالهن في مجالات التسويق والإدارة والمبيعات، مضيفا أنه من خلال الاستفادة من منظمة "رواد أعمال بلا حدود" التي تضم أكثرمن 600 مدرب ومدربة وموجه وموجهة دوليين، سيأخذ البرنامج المشاركات خلال رحلة متخصصة، مما يوفر لهن الوصول إلى نماذج يحتذى بها وقصص النجاح وجلسات التدريب عبر الإنترنت لمساعدتهن على تعزيز وتنمية أفكارهن التجارية.

وبحسب البيان، أكدت المديرة الإقليمية لصندوق الأمم المتحدة للسكان ليلى بكر التزام الصندوق بتمكين النساء والفتيات، مضيفا: "نعتقد أن التغيير يبدأ من القاعدة؛ من النساء اللواتي على دراية بمشاكل مجتمعاتهن. وتسهم النساء بالفعل في الجهود الرامية إلى ضمان أن يكون كل حمل مرغوبا فيه ، وكل ولادة آمنة، وأن يحقق كل شاب وشابة ما لديهم من إمكانات . ويعتبر GenF نهجًا مبتكرًا لتحقيق هذه الأهداف. ونحن فخورون بالشراكة معStartups without Borders، وهي منظمة تقودها النساء، كما ندعم جميع الناشطات المجتمعيات في المنطقة لتنمية تأثيرهم".

من جانبها، قالت فالنتينا بريمو المؤسس والرئيس التنفيذي لـ"رواد أعمال بلا حدود"، إن العاملين في المنظمة "يعملون بشغف لزيادة التنوع في مجال ريادة الأعمال. ويسعدنا أن نشارك صندوق الأمم المتحدة للسكان في هذا البرنامج الواعد لتزويد النساء الطموحات بالأدوات والأفكار اللازمة لإحداث تغيير حقيقي".

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز