عاجل
الثلاثاء 8 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

اليوم العالمي للشباب| يوسف أيوب: الرئيس السيسي يعمل على تمكين الشباب في كل المجالات

يوسف أيوب رئيس تحرير صوت الامة
يوسف أيوب رئيس تحرير صوت الامة

قال يوسف أيوب، رئيس تحرير صوت الامة، إن اليوم العالمى للشباب يذكرنا بأهمية إعطاء مساحة كافية للشباب ومشاركتهم فى كافة المجالات، ويعد تذكير للدول بالقوة الشبابية الموجودة لديها، ومصر بها 60% من سكانها من الشباب، لذلك مصر دولة قوية وشابة.



 

 

وأوضح أيوب، في لقاء له مع قناة إكسترا نيوز، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، يعطى للشباب اهتماما بالغا منذ توليه الحكم، وعمل على تمكينه سياسيا واقتصاديا، وفي كل المجالات.

وأوضح أيوب، أن الرئيس السيسي يتعامل مع الشباب باستراتيجية خاصة، حيث إنه يعطي لملف تأهيلهم وتمكينهم اهتمامًا خاصًا، وهذا ملموس على أرض الواقع وفي كل قطاعات الدولة.

اليوم العالمي للشباب

جدير بالذكر أن العالم يحتفل اليوم 12 اغسطس، باليوم العالمى للشباب، حيث أنه في 17 ديسمبر 1999، أقرت الجمعية العامة للأمم المتحدة في قرارها 120/54 أن 12 أغسطس سيعلن يوما دوليا للشباب عملا بالتوصية التي قدمها المؤتمر العالمي للوزراء المسؤولين عن الشباب.

وكانت قد أوصت الجمعية، بتنظيم أنشطة لإعلام الجمهور بغية دعم هذا اليوم الدولي، كوسيلة لإذكاء الوعي ببرنامج العمل العالمي للشباب الذي اعتمدته الجمعية العامة في عام 1996.

ويقدم القرار 2250 الصادر عن مجلس الأمن بشأن الشباب والسلام والأمن اعترافاً غير مسبوق بالحاجة الملحة إلى إشراك الشباب من بناة السلام في تعزيز السلام ومكافحة التطرف، ويحدِّد بوضوح دور الشباب كشركاء مهمين في الجهود العالمية المبذولة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز