عاجل
الأربعاء 9 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

ترشيح 6 مصريين لجائزة أفضل لاعب ولاعبة في الموسم باتحاد محترفي الإسكواش

فتح اتحاد محترفي الإسكواش باب التصويت للاعبين الأفضل في الموسم 2022/2023 وذلك استعدادا لحفل جوائز الأفضل المقرر له في فرنسا أغسطس الجاري.



 

وضمت قائمة الجائزة التي تمنح لـ اللاعب صاحب أفضل إنجاز رياضي في الموسم الماضي كل من :

مصطفى عسل و علي فرج من مصر والبيروفي دييجو الياس والفرنسي فيكتور كروين والإنجليزي محمد الشوربجي.

بينما ضمت قائمة أفضل اللاعبات المرشحات للجائزة :

نوران جوهر و هانيا الحمامي ونور الشربيني و نور الطيب من مصر والبلجيكية نيلي جليس.

بينما في جائزة أفضل لاعب شاب تواجد من مصر مصطفى عسل ومصطفى السيرتي ويحيى النوساني.

وفي جائزة أفضل لاعبة شابة تواجدت أمينة عرفي وفيروز أبو الخير وكنزي أيمن.

على جانب آخر نفت نوران جوهر المصنفة الأولى عالميا في لعبة الإسكواش الأنباء التي تم تداولها بشأن لعبها تحت العلم الأمريكي وهي الأنباء التي انتشرت في الساعات الماضية.

وقالت نوران جوهر عبر صفحتها الرسمية على فيس بوك: "انتشرت شائعات في الأيام القليلة الماضية بأنني سألعب تحت علم دولة أخرى غير العلم المصري أريد فقط أن أؤكد أنه لم يتغير شيء وأنني ما زلت ألعب تحت العلم المصري كما فعلت طوال الـ ١٥ عاما الماضيه و ١١٣ بطولة و ٣٨٤ مباراة في المحترفين".

وأضافت: "حققت بعض الأرقام القياسية تحت العلم المصري بالمشاركة في 5 بطولات عالم للفرق وفزت بها جميعًا .. لقد حظيت بواحدة من أنجح المسيرات للناشئات والمحترفات". 

وتابعت: "للناشئات قمت بالفوز بثلاث بطولات بريطانيا المفتوحة وبطوليتين عالم و للمحترفين كنت أول مصرية تفوز ببطولة هونج كونج المفتوحة في سن 18 (2016) وكنت أول مصرية تفوز بثلاث ألقاب أمريكا المفتوحة". 

وواصلت: "تصدرت التصنيف العالمي في يوليو 2022 والحمد لله ما زلت حتى الآن المصنفة رقم ١ علي العالم و فزت بجميع البطولات الكبرى بما في ذلك مصر المفتوحة و أمريكا المفتوحة وبريطانيا المفتوحة وبلاك بول ويندي سيتي والجونة وختام جولة المحترفين و بطولات أخرى مما جعلني أصل إلى 21 نهائياً من أصل 24 بطولة خلال المواسم الثلاثة الماضية، وهو رقم قياسي لم يتحقق من قبل.. وتم اختياري افضل لاعبة في العالم في عام 2022".

كما تم اختياري كأفضل مصرية مؤثرة تحت 30 عاما من مجلة فوربس .. كل هذه الإنجازات تحت العلم المصري وان شاء الله أسعى لتحقيق المزيد.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز