عاجل
الخميس 25 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزيرا خارجية النمسا وكوريا الجنوبية يبحثان تعزيز التعاون بين البلدين

وزير الخارجية النمساوي ألكسندر شالنبيرج
وزير الخارجية النمساوي ألكسندر شالنبيرج

   بحث وزير الخارجية النمساوي ألكسندر شالنبيرج اليوم الخميس، مع نظيره الكوري الجنوبي بارك جين في سالزبورج دعم العلاقات الثنائية في إطار الاحتفال بمرور 60 عاما على تدشين العلاقات بين البلدين.



وناقش وزيرا الخارجية - بحسب بيان لوزارة الخارجية النمساوية اليوم الخميس - العلاقات الدبلوماسية والاقتصادية الجيدة بين البلدين كما تمت مناقشة الحرب الروسية ضد أوكرانيا وزيادة التوترات في المحيطين الهندي والهادئ والوضع في شبه الجزيرة الكورية كما ناقش الوزيران التبادل الثقافي المكثف بين النمسا وجمهورية كوريا.

وأشار وزير خارجية النمسا إلى أن جمهورية كوريا الجنوبية هي ثالث أكبر سوق تصدير وشريك تجاري للنمسا في آسيا وشريك تقني عالي القيمة لنحو 60 شركة نمساوية لها فروع في دولة شرق آسيا.

وأوضح الوزير أن جمهورية كوريا شريك لها نفس التفكير ليس فقط من الناحية الاقتصادية والثقافية ولكن أيضًا من الناحية السياسية والأمنية. 

وذكر وزير الخارجية أنه تمت مناقشة العواقب العالمية للحرب الروسية ضد أوكرانيا والتطورات الإقليمية في منطقة المحيطين الهندي والهادئ محذرا من أن التهديدات النووية الصارخة والتجارب الصاروخية التي يقوم بها النظام الكوري الشمالي والتي تنتهك القانون الدولي غير مقبولة على الإطلاق. 

ودعا الوزير النمساوي كوريا الشمالية إلى التخلي عن دوامة التصعيد والشروع في مسار الحوار من جديد، مشيرا إلى أن النمسا تقف إلى جانب جمهورية كوريا الجنوبية.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز