عاجل
الجمعة 18 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

عاجل.. الشركة المالكة للغواصة المفقودة تعلن وفاة ركابها

المفقودون الخمسة
المفقودون الخمسة

أعلنت الشركة المالكة للغواصة المفقودة تيتان الغاطسة وفاة أفراد الطاقم الخمسة المفقودين في الغواصة.



 

 

 

قالت شركة OceanGate Expeditions اليوم الخميس إن قبطان الغواصة والرئيس التنفيذي للشركة ستوكتون راش، جنبًا إلى جنب مع الركاب شاهزادا داود، وابنه سليمان داود، وهاميش هاردينج، وبول هنري نارجوليه "فقدوا للأسف".

 

 

ولم تقدم شركة OceanGate أي تفاصيل ايوم الخميس عندما أعلنت الشركة عن "خسائر في الأرواح" في بيان أو كيف عرف المسؤولون أن أفراد الطاقم لقوا حتفهم.

 

من المحتمل أن يكون إمداد السفينة بالأكسجين لمدة 96 ساعة قد انتهى في وقت مبكر من اليوم الخميس.

 

تقوم الشركة بتأريخ اضمحلال تيتانيك والنظام البيئي تحت الماء من حولها عبر رحلات سنوية منذ عام 2021.

 

أخذ البحث عن غواصة مفقودة على متنها خمسة أشخاص منحى كئيبًا اليوم الخميس عندما قال خفر السواحل الأمريكي إنه تم العثور على حقل حطام في قاع المحيط بالقرب من تيتانيك، وانقضت علامة 96 ساعة الحرجة عندما كان من الممكن أن ينطلق الهواء القابل للتنفس. 

ولم يذكر منشور خفر السواحل على تويتر ما إذا كان المسؤولون يعتقدون أن الحطام متصل بالتيتان، التي كانت في رحلة استكشافية لمشاهدة حطام تيتانيك. وقالت إن الحطام تم اكتشافه داخل منطقة البحث بواسطة روبوت يعمل عن بعد تحت الماء ، ويجري تقييمه.

تشير التقديرات إلى أن تيتان كانت تحتوي على ما يقرب من أربعة أيام من الهواء القابل للتنفس عندما تم إطلاقها صباح الأحد في شمال المحيط الأطلسي - لكن الخبراء أكدوا أن هذا التقريب غير دقيق في البداية ويمكن تمديده إذا اتخذ الركاب تدابير للحفاظ على الهواء الذي يسمح بمرور الهواء.

 

ومن غير المعروف ما إذا كانوا قد نجوا منذ اختفاء الغواصة.

 

وقد هرع رجال الإنقاذ بالسفن والطائرات وغيرها من المعدات إلى موقع الاختفاء. يوم الخميس ، قال خفر السواحل الأمريكي إن روبوتًا تحت البحر أرسلته سفينة كندية وصل إلى قاع البحر ، بينما قال معهد أبحاث فرنسي إن روبوتًا غوصًا عميقًا مزودًا بكاميرات وأضواء وأذرع انضم إلى العملية.

كانت السلطات تأمل أن تساعد الأصوات تحت الماء في تضييق نطاق بحثهم ، الذي توسعت منطقة تغطيته إلى آلاف الأميال - ضعف حجم ولاية كونيتيكت وفي المياه بعمق 2 1/2 ميل (4 كيلومترات). وقال مسؤولو خفر السواحل إنه تم رصد ضوضاء تحت الماء في منطقة البحث يومي الثلاثاء والأربعاء.

قال جيمي برينجل ، الخبير في علوم الأرض الجنائية بجامعة كيلي في إنجلترا ، إنه حتى لو كانت الضوضاء تأتي من الغواصة ، فإن نقص الأكسجين هو المفتاح الآن ؛ حتى لو عثروا عليه ، فإنهم ما زالوا بحاجة للوصول إلى السطح وفكه ".

تم الإبلاغ عن انقطاع الاتصال مع الغواصة تيتان بعد ظهر يوم الأحد على بعد حوالي 700 كيلومتر، جنوب سانت جونز، نيوفاوندلاند، حيث كانت في طريقها إلى حيث غرقت سفينة المحيط الأيقونية منذ أكثر من قرن. تقوم رحلات "OceanGate:، التي تقود الرحلة ، بتأريخ انحلال تيتانيك والنظام البيئي تحت الماء من حولها عبر الرحلات السنوية منذ عام 2021.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز