عاجل
السبت 14 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
الخيل العربي
البنك الاهلي

ناصر المنصوري: الخيول العربية الأصيلة تحظى بشعبية كبيرة في العالم

ناصر المنصوري
ناصر المنصوري

كشف ناصر عبدالله المنصوري، الخبير في تدريب الخيول بمدينة «مرابط مصر» للخيول العربية الأصيلة، إن الخيول العربية الأصيلة من أشهر وأندر السلالات الخيلية في العالم، وهي تتميز بجمالها الفريد وذكائها العالي وقوتها الجسدية الهائلة، فضلًا عن جسمها الرشيق والنحيل ورأسها الصغير والجذاب وذيلها الكبير والمجعد.



وأوضح «المنصوري»، أن أسعار الخيول العربية الأصيلة تتراوح بشكل كبير حسب العمر والجنس والمستوى الرياضي والجودة والجمال، ومن الممكن أن تصل أسعارها إلى ملايين الدولارات في بعض الحالات النادرة. 

وأشار مدرب الخيول إلى أن الخيول العربية الأصيلة تحظى بشعبية كبيرة في العالم خاصة في الشرق الأوسط وأوروبا وأمريكا الشمالية.

وتابع: "بشكل عام، يمكن الحصول على خيل عربية أصيلة بأسعار تتراوح بين بضعة آلاف من الدولارات حتى عدة مئات من الآلاف من الدولارات، وهذا يعتمد على العوامل التي ذكرتها سابقاً".

واختتم ناصر عبدالله المنصوري، بالتأكيد على أنه يجب الانتباه إلى أن شراء الخيل العربية الأصيلة يتطلب معرفة واسعة بالأمر، ويجب الحصول على خبرة في رعاية الخيول وتدريبها والاهتمام بها؛ لأنها تتطلب رعاية خاصة للحفاظ على جمالها وصحتها ولتحقيق أفضل أداء رياضي.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز