عاجل
الأربعاء 31 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

في 20 معلومة.. أبرز قرارات وزير التعليم حول امتحانات الثانوية العامة

أبرز قرارات وزير التعليم حول امتحانات الثانوية العامة.. انطلق اليوم ماراثون الثانوية العامة، وكشف الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن آخر الاستعدادات والتعليمات النهائية الخاصة بامتحانات شهادة الثانوية العامة، والتي بدأت اليوم الاثنين الموافق ١٢ يونيو الجاري، بالمواد غير المضافة للمجموع.



 

أبرز قرارات وزير التعليم حول امتحانات الثانوية العامة

 

تنشر بوابة روزاليوسف، في التقرير التالي، أبرز قرارات وزير التعليم حول امتحانات الثانوية العامة.. وقد اتخذت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، العديد من الإجراءات لمنظومة الامتحانات، وذلك من أجل أن يأخذ كل طالب حقه، بما يحقق مبدأ العدالة وتكافؤ الفرص والشفافية.. إليكم التفاصيل.

 

 

-  الانتهاء من الاستعدادات النهائية لجميع المديريات التعليمية لامتحانات الثانوية العامة.

- اتخاذ الإجراءات المشددة لمنع الغش.

-  إثابة اللجان التي يثبت عدم الغش بها، ومساءلة اللجان التي يثبت بها غش.

- يجب على مراقبي الامتحانات ضرورة ضبط النفس والتحلي بالمسؤولية خلال سير الامتحانات، والعمل على توفير الهدوء داخل اللجان.

 

-  امتحانات الثانوية العامة مهمة وطنية من أجل خدمة الطلاب.

- ضرورة الالتزام بالتعليمات الخاصة بضوابط الامتحانات، والتي أعلنتها الوزارة بشأن عقد الامتحان.

- منع الغش بكل أنواعه داخل اللجان، وعدم التجاوز مع الطلاب المخالفين لذلك والتعامل معهم بحكمة وهدوء، لضمان انضباط سير الامتحانات.

-  دخول الطلاب إلى اللجان بدون أي أجهزة إلكترونية "موبايل- سماعات - ساعات سمارت او الكترونية"، فضلاً عن عدم دخول الملاحظين أيضًا بالهاتف المحمول.

- التنبيه على الطلاب بأن حيازة الهاتف المحمول جريمة حتى لو كان مغلقا.

 - ضرورة استخدام العصا الإلكترونية للتفتيش في الحالات التالية: "أثناء دخول الطلاب، داخل لجان السير الفرعية قبل توزيع الكراسات الامتحانية والتركيز على الديسكات، بعد مرور نصف ساعة من بداية الامتحان دون التأثير على انضباط العملية الامتحانية".

-  التأكد من قيام الطالب بتسجيل بياناته على ورقة الإجابة "البابل شيت" وكراسة إجابة الأسئلة المقالية، وكراسة الأسئلة بصورة صحيحة، وتظليل المربعات الدالة على أرقام الجلوس، ومراجعة الملاحظين والتوقيع عليها بصحة البيانات، موضحًا بعمل محضر إثبات حالة عند امتناع كتابة الطالب بيانته.

- التنبيه على الطلاب بأنه لا يعتد بإجابة الطالب إلا في ورقة إجابة البابل شيت وورقة إجابة الأسئلة المقالية، مشيرًا إلى أن أي إجابة على ورقة الأسئلة لن يعتد بها.

-  عدم الاحتفاظ بكراسة الأسئلة الخاصة بالطلاب الغائبين، وتسليمها لرئيس اللجنة.

- تسليم الطالب ورقة الاسئلة في نهاية الامتحان، وعدم جمعها من قبل الملاحظين بأي شكل من الأشكال إلا في موعد نهاية الامتحان.

- التحقق قبل فتح الصناديق من المعلومات المدونة عليها بأنها صحيحة وكاملة، وإجراء محضر الفتح، وتوزيع كراسات البابل شيت، وفقًا للإجراءات المتبعة للنماذج الأربعة.

- التواصل مع غرفة العمليات الرئيسية في حال حدوث أي مشكلة، أو أي أزمة للعمل على حلها على الفور وبشكل احترافي.

 -  توزيع كتيب المفاهيم على لجان الامتحانات قبل الامتحانات، وضرورة التنبيه على الطلاب بعدم الكتابة على كتيب المفاهيم وعدم إتلافه، وتسليمه للمراقبين بعد انتهاء الامتحان يوميًا، لاستخدامه السنوات المقبلة.

- التأكد من إعادة تدوير العمال داخل الإدارات في لجان الثانوية العامة، واتخاذ الإجراءات المشددة لمنع الغش في اللجان.

-  تغطية مختلف لجان الامتحانات بمختلف أنحاء الجمهورية بكاميرات مراقبة لرصد أي أعمال غش داخل اللجان، ورصد أية مخالفات في حينها، وذلك من خلال غرف العمليات؛ لضمان انضباط سير الامتحانات.

-  تزويد أعضاء الكنترول، للمشاركة مع رؤساء اللجان في عملية توزيع أوراق الأسئلة، والبابل شيت والأسئلة المقالية، والتنبيه على رؤساء اللجان بتنظيم أوراق الإجابة والأسئلة، لسهولة توزيعها.

 

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز