عاجل
الثلاثاء 21 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"الكأس" يرفض الإنتر ويختار مانشستر سيتي بطلًا لدوري أبطال أوروبا

توج فريق مانشستر سيتي الإنجليزي، بطلاً لبطولة دوري أبطال أوروبا، بعدما تغلب على نظيره إنتر ميلان الإيطالي، بنتيجة 0/1 في مباراة نهائي دوري أبطال موسم 2022/2023 على ملعب أتاتورك بتركيا.



 

وانتهي الشوط الأول من المباراة بالتعادل السلبي بدون أهداف، وشهدت أحداثه خروج كيفين دي بروين نجم فريق مانشستر سيتي، عندما قرر الإسباني بيب جوارديولا المدير الفني للسيتي، استبدال نجم الفريق عقب تعرض للإصابة خلال مشاركته أمام إنتر، بعدما عاني دي بروين عندما سقط بأرضية الملعب، حينها دخل الجهاز الطبي ولكن كيفين طلب الاستمرار قبل أن يشتد عليه تعب الإصابة في القدم، ويستبدله مدربه عند الدقيقة 35 من عمر الشوط الأول، بزميله فيل فودن.

 

وأهدر لوتارو مارتينيز مهاجم إنتر ميلان، هدفًا محققًا عندما انفراد بالمرمى وسط غفوة دفاعية ليتصدى الحارس البرازيلي إيدرسون للكرة ببراعة ومنها هجمة مرتدة منظمة بشكل سلس سجل بعدها بلحظات الإسباني رودريجو هرنانديز لاعب وسط مانشستر سيتي، هدف البطولة بشكل رائع على يسار أونانا حارس مرمى إنتر ميلان، وسط زخم دفاعي عند الدقيقة 68 من عمر اللقاء.

 

وتصدى إيدرسون حارس السيتي لكل هجمات الإنتر بشكل أكثر من رائع وحافظ على نظافة شباكه، وضمن فوزًا كبيرا لفريقه، على الرغم من الأداء المميز والغير متوقع الذي قدمه إنتر ميلان.

 

وتوج مانشستر سيتي بلقب بطل دوري أبطال أوروبا موسم 2022/2023 لأول مرة في تاريخه، ليصبح سادس الأندية الإنجليزية تتويجًا بدوري الأبطال، كما أنه حقق الثلاثية التاريخية هذا الموسم بعد الدوري الإنجليزي الممتاز وكأس الاتحاد الإنجليزي.

 

جدير بالذكر، أن مانشستر سيتي قدم موسمًا ناجحًا على المستوي الدفاعي بهذا الموسم بدوري الأبطال، حيث حقق اللقب بـ8 مباريات بشباك نظيفة دون أن يستقبل أهدافا و5 مباريات فقط اهتزت فيها شباكه.

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز