عاجل
الجمعة 23 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

ضبط لحوم غير صالحة للاستهلاك الآدمي في حملة للرقابة على المطاعم بالبحيرة

ضبط لحوم غير صالحة للإستهلاك الآدمي فى حملة للرقابة على المطاعم بالبحيرة
ضبط لحوم غير صالحة للإستهلاك الآدمي فى حملة للرقابة على المطاعم بالبحيرة

أكدت الدكتورة نهال بلبع نائب، محافظ البحيرة، تكثيف الحملات التموينية لمراقبة ومتابعة الأسواق والمخابز والرقابة المشددة على المصانع الغير مرخصة للتأكد من الالتزام بالاشتراطات التموينية والصحية الخاصة بالسلع والمعروضات ومطابقاتها للمواصفات ومكافحة كافة صور الغش التجاري والتدليس وردع المخالفين والحفاظ على صحة المواطنين.



وشنت مديرية التموين والتجارة الداخلية بقيادة المحاسب مجدي الخضر وتحت إشراف محمد عبد العال وكيل المديرية وسمير البلكيمى مدير الرقابة التموينية حملات تموينية مكثفة على المخابز والأسواق بمراكز المحموديه وكوم حمادة و أبوالمطامير ودمنهور أسفرت عن ضبط مخبز لإنتاجه خبز ناقص الوزن بمقدار 22 جراما للرغيف الواحد وجار تطبيق لائحة الجزاءات علية وغلقة لمدة شهر مع توفير حصة الخبز للمواطنين ومخبز آخر تصرف فى 17 شيكارة دقيق بلدي، وآخر لتجميعه 8 شكائر دقيق بلدي مدعم، بالإضافة إلى 22 مخبزا لإنتاجها خبز ناقص الوزن، ومخبزين قاما بإنتاج خبز غير مطابق للمواصفات، و8 مخابز لتوقفها عن الإنتاج دون إذن مسبق أو وجود عذر قهري.

كما تم تحرير 19 محضرا لعدم الإعلان عن مواعيد العمل ووزن وسعر الرغيف ولعدم نظافة أدوات العجين بالمخبز وعدم وجود سجل زيارات وقت المرور.

كما تمكنت الحملات من ضبط مصنع شيكولاتة يدار دون ترخيص وتم التحفظ على 1080 قطعة شيكولاته كمنتج نهائي، و3 تجار تموين لغلقهم فى أوقات العمل الرسمية، وبدال آخر لعدم إعلانه عن أسعار السلع التموينية، حيث تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين. 

وفي إطار جهود محافظ البحيرة بتكثيف الحملات الرقابية على الأسواق ومحلات الجزارة ومنافذ وشوادر بيع اللحوم بمدن ومراكز المحافظة، للتأكد من صلاحية اللحوم المعروضة ومدى صلاحيتها للاستهلاك الآدمي، وإنها مذبوحة داخل المجازر المعتمدة للحفاظ على الصحة العامة للمواطنين.

قامت مديرية الطب البيطري بالبحيرة برئاسة الدكتور أشرف محيى الدين، وتحت إشراف الدكتور هادي الجندي مدير إدارة المجازر والتفتيش على اللحوم بالتنسيق مع الرقابة التموينية بحملات تفتيشية على المطاعم ومحلات الجزارة وبيع المجمدات بنطاق مراكز "دمنهور، أبوحمص، كوم حمادة، رشيد، بدر، إدكو، الدلنجات، إيتاي البارود" أسفرت عن تحرير 19 محضر وضبط لحوم مذبوحة خارج المجازر الحكومية وأسماك ولحوم مجمدة ومصنعات لحوم غير صالحة للاستهلاك الآدمي.

وتم اتخاذ كل الإجراءات القانونية حيال المخالفين. 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز