عاجل
الجمعة 3 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

إقبال كبير على القوافل التعليمية لطلاب الثانوية العامة بشمال سيناء

واصلت وزارة الشباب والرياضة لليوم الثالث على التوالى تنفيذ فعاليات القوافل التعليمية المجانية في المراجعة النهائية لطلاب شهادة الثانوية العامة بمحافظة شمال سيناء، وذلك تحت شعار : "الجمهورية الجديدة .. العلم والعمل"، والذي تنفذه الوزارة للعام العاشر على التوالى بالتعاون مع وزارتى التربية والتعليم والتنمية المحلية بقرى المبادرة الرئاسية (حياة كريمة) والمحافظات الحدودية والصعيد تحت رعاية الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء .



وأكد ايهاب حسن عبد الوهاب مدير عام الشباب والرياضة بشمال سيناء، على أن القوافل التعليمية بالمحافظة حققت نجاحا وإقبالا كبيرا من الطلاب على مدار يومين.. حيث وصل عدد الطلاب المستفيدين الى أكثر من 2000 طالب وطالبة داخل قاعات المدارس المخطط لها تنفيذ الفعاليات.

وأضاف أن تلك القوافل تهدف إلى تقديم خدمة تعليمية مجانية وتدريب الطلاب على أجواء الامتحانات من خلال تدريبهم على مجموعة من الاختبارات التي تم إعدادها، بمعرفة نخبة من أفضل معلمى وزارة التربية والتعليم والكوادر المتخصصة من المستشارين بجميع المواد العلمية ومقدمي البرامج التعليمية.

وناشد إيهاب حسن عبد الوهاب جميع الطلبة والطالبات بالاستفادة من هذا المشروع القومى للقوافل التعليمية المجانية، وما تفرزه من جو علمى أكاديمى راقى وبيئة تعليمية مناسبة من أجل تحقيق الاستفادة القصوى وتحقيق نتائج متميزة بالامتحانات، وظهور المحافظة بالمظهر اللائق والمشرف.

ويأتى ذلك فى إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، وبتوجيهات الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة برفع مستوى الأداء التعليمى لأبنائنا الطلاب ومواجهة الدروس الخصوصية وتخفيف الأعباء عن كاهل الطلاب وأولياء الأمور .

وتتواجد القوافل التعليمية بالمجان بالمحافظة خلال الفترة من 27 مايو الجارى وحتى 29 مايو الجارى بادارات: العريش والشيخ زويد ورفح وبئر العبد، وهى في جميع المواد الدراسية وحول كيفية التعامل مع الورقة الامتحانية من خلال خبراء المواد الدراسية بوزارة التربية والتعليم.

مما يذكر أن القوافل ستكون اليوم في مدرسة الشهيد اللواء أحمد عسكر الثانوية بنات بإدارة العريش التعليمية وفى مدرسة الامام الغزالى الثانوية بنات بإدارة الشيخ زويد، وكانت في مدرسة الشهيد شريف عمر الثانوية العامة بإدارة بئر العبد التعليمية يوم السبت الماضى.. بينما كانت في مدرستى الشهيد اللواء أحمد عسكر الثانوية بنات بإدارة العريش التعليمية والامام الغزالى الثانوية بنات بإدارة الشيخ زويد يوم أمس الأحد، وتستكمل اليوم فى نفس المدرستين.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز