عاجل
الإثنين 16 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

وزارة الإسكان تصدر القرار الوزاري لإقامة مشروع أزهى نورث بالساحل الشمالي

المهندس أحمد أهاب ومسؤلى مدار
المهندس أحمد أهاب ومسؤلى مدار

أصدر الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية قراراً وزارياً رقم 275 لسنة 2023، بتخصيص قطعة الأرض الواقعة لشركة مدار لإقامة مشروعها الجديد أزهى نورث بمنطقة رأس الحكمة بالساحل الشمالي علي مساحة 250 فدانا. يتضمن المشروع وحدات سكنية وفندقية وتجارية وواحد من اكبر واكثر الفنادق رفاهية والذي سيتم انشائه علي احدث طراز، كما يتضمن اكبر كريستال لاجون في الساحل الشمالي علي مساحة 45 فدانا ليجعل جميع الوحدات اما ذات اطلالة مميزه علي البحر أو تقع مباشرة على الكريستال اللاجون.



وتعد مدار من أوائل الشركات التي حصلت على القرار الوزاري لتنفيذ مشروعها أزهى نورث بمنطقة رأس الحكمة وبالفعل بدأت الشركة في الاعمال الانشائية فور صدور القرار للالتزام بالجدول الزمني الموضوع وتسليم عملائها في صيف 2026، وهذا هو نهج الشركة المتبع والذي تعود عليه عملائها من قبل في ازهي العين السخنة.

وقال المهندس أحمد أهاب خلال المؤتمر الصحفي الذي تم اقامته للإعلان عن القرار ان مدار لديها ثقة بالاقتصاد المصري وانها في الفترة الأخيرة قررت زيادة الاستثمارات بعدما شهدت تطوراً ملحوظاً خلال الأعوام الماضية نتيجة للمجهودات الكبيرة المبذولة من العاملين بالشركة وأحدثت طفرة حقيقية في السوق العقاري بمشاريعها المميزة. وحفاظا على الثقة بين الشركة والعملاء اتخذت الشركة الإجراءات الضرورية للالتزام باللوائح والقوانين الموضوعة من الدولة ووضع الخطة التنفيذية والزمنية المناسبة للتوافق مع صدور القرارات و التصاريح القانونية ومن اهمها هو عدم طرح الوحدات للبيع قبل الحصول علي القرار الوزاري وجميع الموافقات والتراخيص الممنوحة من جميع مؤسسات وهيئات الدولة المعنية.

وكان قد صدر القرار الوزاري بعد الاطلاع على القانون رقم 59 لسنة 1979 في شأن إنشاء المجتمعات العمرانية الجديدة، وعلى قانون البناء رقم 119 لسنة 2008 ولائحته التنفيذية؛ وعلى قانون الاستثمار رقم 72 لسنة 2017 ولائحته التنفيذية؛ وعلى قرار رئيس الجمهورية رقم 28 لسنة 2006 بتشكيل مجلس إدارة هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة. 

كما وجه المهندس أحمد أهاب المدير التنفيذي لمدار خلال المؤتمر الصحفي الذي تم اقامته الشكر لوزير الإسكان والمجتمعات العمرانية وهيئة المجتمعات العمرانية والعاملين بالوزارة على المجهود المبذول لتنظيم العمل في المدن الجديدة، لإحياء تلك المناطق والارتقاء بها، وخلق منطقة ساحلية سياحية جديدة مثل الساحل الشمالي و تحديدا رأس الحكمة بما يساهم فى وضع الثقة بالاستثمار فى مصر ويجذب استثمارات جديدة.

 واضاف انه سيتم استخدام احدث وسائل انتاج الطاقة الشمسية لتوفير سعة الطاقة المستخدمة داخل المشروع  وبناء محطات لتحلية المياه واستخدام تقنيات الري الذكي لتحقيق الاستدامة في توفير سبل الراحة والخدمات المتكاملة الطبيعية لتصبح مدينة سياحية ترفيهية رياضية شاملة تتبع معايير المحافظة على البيئة، ما ساهم في الإقبال الكبير على الشراء وتملك وحدات في مشروعات مدار.

وأكد أن نجاح مجموعة صن رايز وما تحققه مدار كان دافعا كبيرا ورئيسيا لتتويج حسام الشاعر رئيس مجلس إدارة مجموعة صن رايز ضمن أقوى 100 شخصية مؤثرة وملهمة في القطاع السياحي بالشرق الأوسط وذلك طبقا لما أعلنته مؤسسة فوربس الشرق الأوسط. 

من جانبها اكدت دليلة الشاعر رئيس قطاع التطوير فى شركة مدار، أن «أزهى نورث» يقام على مساحة 250 فدانًا، بما يعادل مليون متر مربع تقريبا، ويقع بمنطقة خليج رأس الحكمة، ويضم مجموعة من الوحدات المتنوعة، ويقع منتجع أزهى نورث فى الكيلو 212 بطريق «الإسكندرية – مطروح»، ويبعد 73 كيلومترًا عن مرسى مطروح، كما أنه قريب من شبكة الطرق الجديدة، بما يعزز من تنافسية المشروع في منطقة رأس الحكمة و تصدره بين المنافسين لاسيما وأنه من المنتجعات القليلة فى الساحل الشمالى الغربي الذي يبدأ من الطريق الرئيسي مباشرة وينتهى على الشاطى وهو ما يعمل على توفير الامان للعملاء، ويمنحهم أيضا سهولة ويسر فى الوصول الى البوابات الرئيسية الموجودة على الطريق كما أنه يعتمد على الطاقة النظيفة بشكل كبير.

 

 

 

 

 

 

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز