عاجل
الخميس 17 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

غيابات الأهلي أمام الترجي إجبارية ومفاجآت كولر في قبل نهائي دوري الأبطال

ارشيفية
ارشيفية

غيابات الأهلي أمام الترجي التونسي اليوم  الجمعة 19 - 05 - 2023، تتعدد في قبل نهائي دوري أبطال إفريقيا.



 

المارد الأحمر حقق الفوز بنتيجة كبيرة في مباراة رادس على أبناء المكشخة التونسية، بثلاثية نظيفة، لكن هذا الفوز الكبير لا يضمن صعود الأهلي إلى نهائي دوري أبطال إفريقيا، ما يجعله يدخل مباراة اليوم في حالة من التركيز العالي ودون استهتار.

وعلى الرغمن من السهولة النسبية للمباراة فإن غيابات الأهلي اليوم ليست للاستهانة بالترجي بل إن غيابات الأهلي منها ما هو إجباري بسبب الإصابة كحارس منتخب مصر  محمد الشناوي الذي أصيب قبل انتهاء مباراة الذهاب برادس بخمس دقائق فقط لكنه استكملها ولم يغادر الملعب.

المدرب السويسري مارسيل كولر، المدير الفني للأهلي، يفضل إراحة عدد من لاعبيه في مباراة اليوم أمام الترجى التونسى في إياب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا، مثل حمدي فتحي المهدد بالغياب عن مباراة النهائي حال حصوله على إنذار، كما يفضل إراحة بعض العناصر الأساسية مثل محمد هاني ومروان عطية وبيرسي تاو وكهربا.

موعد مباراة الأهلي والترجى

وبحسب الاتحاد الإفريقي لكرة القدم فإن موعد مباراة الأهلي والترجى في إياب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا هو اليوم، الجمعة، 19 - 05 - 2023.، وتنطلق على استاد القاهرة الدولي في الساعة العاشرة مساء بتوقيتي القاهرة ومكة المكرمة، السابعة مساء بتوقيت جرينتش، الحادية عشرة بتوقيت أبوظبي.

وكان الأهلي قد فاز في ذهاب دور الثمانية على الرجاء المغربي بالقاهرة بهدفين دون رد سجلهما محمد عبد المنعم وحمدي فتحي. وبعد التعادل سلبيًا مع الرجاء المغربي في إياب دور الثمانية، بمدينة الدار البيضاء المغربية، صعد الأهلي إلى نصف النهائي للمرة الرابعة على التوالي والتاسعة عشرة في تاريخ مشاركاته ببطولة دوري أبطال إفريقيا، بمسماها القديم والجديد.

الفائزون بدوري أبطال إفريقيا..  رقم قياسي للأهلي

فاز الأهلي بدوري أبطال إفريقيا عشر مرات، وهو رقم قياسي إفريقي، ثم ناديا مازيمبي الكونغولي والزمالك المصري برصيد خمس بطولات لكل منهما.

وفي المركز الرابع يأتي الترجي التونسي برصيد أربعة ألقاب، ثم كل من كانون ياوندي الكاميروني وهافيا كوناكري الغيني والرجاء والوداد المغربيين برصيد ثلاثة ألقاب لكل منهم.

مشاهدة مباراة الأهلي والترجي

وبسبب شعبية النادي الأهلي في إفريقيا والوطن العربي والعالم أجمع؛ يبحث عشاقه وعشاق كرة القدم عن مشاهدة مباراة الأهلي والترجي في إياب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا اليوم.

ويمكن مباراة الأهلي والترجي على قنوات beIN Sports، التي تعد الناقل الحصري لمباريات البطولات الإفريقية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا

حكام مباراة الأهلي والترجى

اختار كاف الموريتاني بيدا دحاني حكم ساحة لمباراة إياب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا بين الأهلي والترجي، على أن يعاونه مواطنه حمدين ديبا، والأنجولي جيرسون إيميليانو دوس سانتوس، كما عينت الحكم الغاني دانييل لاريا للفار، ويساعده الحكم المغربي سمير جزاز.

تشكيل الأهلي المتوقع

السويسري مارسيل كولر لا يغير خطة لعبه 4 - 3 - 3 إلا نادرا وتكون بديلتها 4. - 2 - 3 - 1، إلا أن التشكيل لن يخلو من مفاجآت كولر الذي من المتوقع أن يبدأ مباراة الترجي بتشكيل مكون من:

في حراسة المرمى: علي لطفي

وأمامه في خط الدفاع: علي معلول "محمد أشرف"- محمد عبدالمنعم- ياسر إبراهيم- خالد عبدالفتاح.

وثنائي ارتكاز الوسط: عمرو السولية- أليو ديانج.

وثلاثي خط وسط: محمد مجدي أفشة "أحمد القندوسي"- أحمد عبد القادر- طاهر محمد طاهر.

وفي خط الهجوم: محمد شريف.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز