عاجل
الأحد 20 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

توريد 333 ألف طن قمح لصوامع وشون الشرقية

توريد القمح للصوامع
توريد القمح للصوامع

شهدت صوامع وشون محافظة الشرقية، إقبالاً من المزارعين لتوريد إنتاجهم من القمح، حيث تم توريد 332 ألفًا و636 طنًا، و311 كيلوجرامًا من القمح لـ٦٠ صومعة وشونة أسمنتية منتشرة في جميع أنحاء المحافظة.  وقال الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية - في بيان اليوم الثلاثاء - إنه تم حصاد 233 ألفًا و500 فدان من إجمالي المساحة المنزرعة بمحصول القمح والتي تبلغ 380 ألفًا و61 فدانًا.



وجه المحافظ رؤساء المراكز والمدن والأحياء بضرورة تسوية الطرق المؤدية لشون وصوامع وهناجر التخزين بانحاء المحافظة لتيسير الوصول إليها بسيارات القمح الذي يتم توريده، مؤكدًا ضرورة استمرار التنسيق والتعاون بين كافة الأجهزة للتعامل فورًا لإزالة أي معوقات قد تطرأ أثناء عمليات التوريد للمحصول على مستوى المحافظة.

وناشد المحافظ، المزارعين بالالتزام بتوريد القمح للصوامع والشون المطورة والمخصصة لهذا الغرض منعًا لحدوث فاقد، موضحًا أن الدولة لا تدخر جهدًا في الاهتمام بالمزارعين وتقديم كافة التيسيرات لهم منذ بداية الحصاد وحتى توريد المحصول.

من جهتها، أوضحت فايزة عبدالرحمن وكيلة وزارة التموين بالشرقية، أنه تم إعداد مجموعة من الضوابط والاشتراطات اللازمة لعملية التخزين بطريقة سليمة حيث تقرر استلام القمح بالصوامع والشون الأسمنتية والتأكد من خلو المواقع التخزينية من أي أقماح قديمة وتطهير الصوامع والشون وتزويدها بوسائل الحماية المدنية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز