عاجل
الإثنين 12 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
الحوار الوطني
البنك الاهلي

ضياء رشوان: الحوار الوطني بدون خطوط حمراء.. والهدف منه هو التوافق

قال ضياء رشوان المنسق العام للحوار الوطني، فى كلمته خلال الجلسة الافتتاحية للحوار الوطني اليوم، إنه لا توجد قوى سياسية واحدة، ولا نقابة أو تيار شبابي لم يشارك في الحوار الوطني.



 

وأضاف رشوان، أنه لا خط أحمر في مناقشات الحوار الوطني سوى الدستور والقانون، وأنه لا اشتراك في الحوار لمن مارس العنف والإرهاب.

 

وأكد رشوان، أن هدفنا الوحيد في الحوار الوطني، هو التوافق حول أولويات العمل الوطني.

 

جدير بالذكر، أنه انطلقت اليوم، الجلسة الافتتاحية لانطلاق جلسات الحوار الوطني بحضور الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وممثلين عن كل فئات المجتمع المصري، وبدأت الفعاليات بأداء السلام الوطني لجمهورية مصر العربية.

 

ويعد انطلاق فعاليات الجلسات النقاشية للحوار الوطني، مرحلة جديدة في مسيرة الحوارِ الوطني، يتم التشارك والتفاعل فيها من أجل الوصول إلى مخرجات جدية تخدم الوطن والمواطن، حيث يجتمع على طاولة واحدة ممثلو جميع فئات المجتمع المصري، ضمن خطة الدولة للسير بخطى ثابتة نحو الجمهورية الجديدة، كما يمثل ذلك بداية مرحلة جديدة في مسيرة الحوار الوطني شعارها "مساحات مشتركة".

 

ومن المقرر أن تشارك كل فئات وأطياف الوطن في مؤتمر إعلان انطلاق الجلسات النقاشية للحوار الوطني، بقاعة مؤتمرات نفرتيتي بأرض المعارض، ومن المقرر إذاعة فعالياته على الهواء مباشرة وبحضور وسائل الإعلام المحلية والأجنبية كافة، وذلك تأكيدًا لحق الرأي العام في المعرفة والمتابعة الفورية والشفافة لمجريات الحوار الوطني.

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز