عاجل
السبت 17 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

شمال سيناء تحصد الميداليتين الفضية والبرونزية في أولمبياد المحافظات الحدوديةً

حصدت محافظة شمال سيناء الميداليتين: الفضية والبرونزية في أولمبياد المحافظات الحدودية "النسخة الرابعة" المقام خلال الفترة من 27 إبريل الماضي حتى 2 مايو الجاري بمحافظة مطروح.



 

وأشار بيان المركز الإعلامي لمديرية الشباب والرياضة بشمال سيناء إلى حصول مركز شباب بالوظة ممثلا عن محافظة شمال سيناء على المركز الثاني والميدالية الفضية لكرة القدم.

 

كما فازت اللاعبة ندى سالم ابريك على المركز الثاني في ألعاب القوى وحصلت على الميدالية الفضية في سباق ٨٠٠ متر.

ومن جهة أخرى، حصل فريق الكاراتيه بمحافظة شمال سيناء على أربع ميداليات برونزية في التصفيات النهائية لأولمبياد المحافظات الحدودية.

 

وقال إيهاب حسن عبد الوهاب مدير عام الشباب الرياضة بشمال سيناء أن مركز شباب 6 أكتوبر شارك في لعبة الكاراتيه بالأولمبياد بعدد 4 بطلات هن: شروق خالد عزت، مصطفى ثابت محسن، عمر ربيع الأهتم، ومحمد عبد الشافي عيد، حيث استطاعوا الحصول على الميدالية البرونزية في التصفيات النهائية لأولمبياد المحافظات الحدودية التي تقام تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأشار إلى دور الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء في رعاية أبناء المحافظة من الموهوبين رياضيا من خلال تقديم جميع أوجه الدعم لهم.

 

وأكد أن برنامج منافسات أولمبياد المحافظات الحدودية "النسخة الرابعة" جرى تنفيذه في ضوء توجيهات الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، وتنفذه الوزارة من خلال الإدارة المركزية للتنمية الرياضية بالتعاون مع مديرية الشباب والرياضة بمطروح، وبمشاركة 3000 لاعب ولاعبة يمثلون المحافظات الحدودية: شمال سيناء، جنوب سيناء، البحر الأحمر، أسوان، الوادي الجديد، ومطروح، بالإضافة إلى مشرفي الأفواج من المديريات والمدربين ومشرفي الوزارة.

 

والجدير بالذكر أن المشاركين في الأولمبياد يتنافسون خلال 14 لعبة فردية وجماعية، وهي: خماسي كرة القدم، كرة طائرة، كرة سلة، كرة يد، كرة طائرة شاطئية، تنس طاولة، كاراتيه كاتا وكومتيه، كرة سرعة، شطرنج، سباحة ظهر وحرة 50 مترا، ألعاب قوى "100 متر عدو و800 متر جري"، وثب طويل بنين وبنات، خماسي كرة قدم شاطئية بنين فقط، وكرة طائرة جلوس لذوي القدرات والهمم.

 

ومن الجدير بالذكر أن النسخة الخامسة من أولمبياد المحافظات الحدودية ستقام العام القادم في محافظة شمال سيناء، وذلك برعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة والدكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز