عاجل
الجمعة 9 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

"إكسر صيامك" مبادرة لإفطار الصائمين على الطريق بكفر الشيخ

خلال توزيع المشروبات علي المارة
خلال توزيع المشروبات علي المارة

نظم عدد من أبناء محافظة كفر الشيخ مبادرة شبابية لإفطار الصائمين علي الطريق الرئيسي داخل مدينة كفر الشيخ أمام جامعة كفر الشيخ، تحت عنوان "إكسر صيامك"، بمساهمات من أعضائها وقت أذان المغرب، حيث يقوم هؤلاء الشباب بتوزيع العصائر بأنفسهم على المارة في وقت الإفطار.



 

 

وقال الدكتور صفوت محمد عمارة، المنسق العام لمبادرة "إكسر صيامك" إن هذه المبادرة نظمها مجموعة من الشباب يقومون بأنفسهم بتوزيع العصائر والمياه وأكياس التمر على المارة المتأخرين وبلغهم الإفطار وهم على الطريق، مؤكدًا أننا نقوم بشراء كافة أنواع العصائر، والتمور، والمياه، من أمولانا الخاصة، طمعًا في أجر إفطار الصائمين، موضحًا أن هذه المبادرة مستمرة طوال شهر رمضان المعظم بمدينة كفر الشيخ.

 

وأضاف منسق عام المبادرة، لـ"بوابة روزاليوسف"، أن الشباب يقومون بتجهيز المشروبات، والعصائر، قبل آذان المغرب بنصف ساعة تقريبا، ثم يقومون بالانتشار على الطريق فيتحركون وسط السيارات كخلية النحل النشطة، بابتسامة متبادلة، ليقدموا ما لديهم للصائمين، والتوزيع على المارة المتأخرين بإلحاح، قائلين " اكسر صيامك" أو "بل ريقك" وقت آذان المغرب، حتى يكسر الصائم صيامه.

 

وأشار منسق عام المبادرة، إلى أن شهر رمضان الكريم هو شهر الخير والإحسان، ويظهر فيه كافة أعمال الخيرات مثل المبادرات التي يطلقها الكثرين لإفطار الصائمين ومساعدة المحتاجين خلال الشهر المعظم.

وأكد منسق عام المبادرة، أن إفطار المارة علي الطريق عبارة عن علبة عصير، وزجاجة مياه، بالإضافة إلى كيس بلح لكل فرد صائم، وقد تم اختيار الطريق العام أمام جامعة كفر الشيخ، كونه مفترق طرق يجمع بين جميع الطرق المؤدية إلى مدينة كفر الشيخ.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز