عاجل
الأحد 28 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

نجم NBA السابق يتواجد في مصر لحضور منافسات دوري أبطال أفريقيا لكرة السلة

دواين وايد
دواين وايد

يتواجد النجم دواين وايد نجم الدوري الأمريكي لكرة السلة السابق سيتواجد في مصر خلال الفترة المقبلة، لمتابعة تصفيات دوري أبطال إفريقيا لكرة السلة THE BAL.



ومن المقرر أن يحضر دواين ويد منافسات مباريات فريق كيب تاون الجنوب إفريقي، من أجل متابعة ودعم نجله الذي يلعب في صفوف الفريق. 

وكان دواين ويد بدأ مسيرته في دوري المحترفين لكرة السلة الأمريكي NBA موسم 2003 مع ميامي هيت ولعب في صفوفه لمدة 13 موسما ، قبل أن ينتقل إلى فريق شيكاغو بولز ، ثم انتقل إلى كليفلاند كافالييرز وعاد أخيرا لختم مسيرته في ميامي هيت موسم 2019.

ومن أهم إنجازاته مع الفرق التي لعب لها ، فاز بلقب الدوري 3 مرات وحصل على جائزة أفضل لاعب في النهائيات موسم 2006، وتم اختياره ضمن أفضل تشكيلة للدوري مرتين.

ووقع النادي الأهلي على رأس مجموعة النيل بجانب خمسة فرق آخرين، هي: الأهلي -  كيب تاون الجنوب الإفريقي - سيتي أويلرز الأوغندي - فيروفياريو دا بيرا الموزمبيقي - بترو دي لواندا الأنجولي - سلاك الغيني. 

وكان نادي الزمالك هو صاحب اللقب الأول في البطولة الإفريقية BAL1، والذي توج بها في العام 2021، بينما حامل اللقب هو نادي المنستيري التونسي والذي توج بنسخة BAL2 العام الماضي. 

ويشارك النادي الأهلي في البطولة بصفته حامل لقب دوري السوبر لكرة السلة، والذي كان قد حسمه الأهلي على حساب الاتحاد السكندري العام الماضي.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز