عاجل
الأحد 6 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

انطلاق أولى سهرات رمضان في قصر ثقافة العريش بشمال سيناء

انطلقت أولى السهرات الرمضانية في قصر ثقافة العريــش بشمال سيناء، وذلك في إطار استراتيجية الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة الفنان هشام عطوة لتنمية المهارات الفنية والإبداعية ورعاية الموهوبين والمبدعين بإقليم القناة وسيناء الثقافى برئاسة الكاتب محمد نبيل، ومن خلال فرع ثقافة شمال سيناء بإدارة اشرف المشرحانى.



 

حيث قام قصر ثقافة العريش بعقد السهرة الرمضانية الأسبوعية بالتعاون مع وزارة الأوقاف خلال شهر رمضان، وكانت تحت عنوان: "الأخلاق المحمدية وفضل  الصيام" للشيخ الدكتور محمد محمود مرزوق مدير عام أوقاف شمال سيناء والشيخ محمد سليمان عزام امام وخطيب ، وتحدثا فيها عن أهمية الأخلاق في المعاملات، وأن الأخلاق تعد من العبادات التي اهتم بها الإسلام، وقالا:  أن الإنسان الذي يملك أخلاق كريمة مثل الشجرة المثمرة ، وذكرا حديث النبى ﷺ: "انما بعثت لأتمم مكارم الأخلاق".

وفى نهاية اللقاء دار حوار مفتوح مع الشيخين والحاضرين، بحضور نائب رئيس الفرع محمود حنفى، واشراف الفنانه إيناس سمير مدير قصر ثقافة العريش .

وأشار أشرف محمود المسؤول الاعلامى لفرع ثقافة شمال سيناء الى أن بيت ثقافة 30 يونيو أقام محاضرة تثقيفية بعنوان: "مفاتيح الرزق"  للشيخ مصطفى محمد.. حيث تحدث فيها عن مفاتيح الرزق لعباده.. منها:  شكر الله على النعم التي أنعم الله بها على الانسان، المحافظة على الصلاة  والصيام والزكاة، وأن كل هذه أبواب تؤدى إلى الرزق الحلال، وكانت من إشراف سليمان منصور  مدير البيت، وذلك ضمن بروتوكول التعاون بين وزارة الثقافة ووزارة الأوقاف .

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز