عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

تكريم الأم المثالية وعرض كورال بثقافة أسوان 

جانب من اللقاء والتكريم
جانب من اللقاء والتكريم

احتفالا بيوم المرأة المصرية، وأن تكريم الأم أمر عادة اعتاد الناس عليه من قديم الزمان، وأن المجتمع المصري منح المرأة مكانة متميزة، وحقوقا اجتماعية واقتصادية وسياسية مساوية للرجل منذ القدم.



نظم ثقافة المرأة بفرع ثقافة أسوان، برئاسة نجوى أحمد سيد، احتفالا "لتكريم الأم المثالية"، وذلك بقصر ثقافة أسوان.

 

تحدث الشيخ حسين حسن عن "فضل الأم"، حيث خصت الأم بالذكر في نصوص عديدة من القرآن الكريم والسنة النبوي، وذلك لبيان فضلها، وتقدير أتعابها فهي التي تتولى أمور التربية في المنزل، وهي التي تربي أبناءها على الخير والأخلاق الحسنة، وتعلمهم أمور الدين، والاحتفال بها اعترافا بدور الأم في حياة كل إنسان، لإبراز قيمة الوفاء والتضحية، وفرصة للتعبير عن الحب، وتقديرا لدور وعطاء الأم في حياة أولادها، وتقديرا لما قدمته من تضحيات من أجلهم في سبيل رعايتهم والحفاظ عليهم.

 

تم قديم عرض لفرقة كورال أطفال قصر ثقافة أسوان، بقيادة محمود عبد الراضي ورشا علي تغنت الفرقة بمجموعة من الأغاني "نور بيتنا، دعوتك فى الفجر ياما، مهما خدتنى المدن، أحن قلب، ست الحبايب، أمورتى الحلوة".

وفي الختام تم تكريم الأمهات المثاليات عبير سعيد محمد، رجاء كمال صاوى، نجاح عبظ العزيز. 

 

وأقام نادي أدب أسوان أمسية شعرية أدارها محمود محمد، وشارك فيها لشعراء حسني الأتلاتي بقصيدة "إلى أمي"، و"عيد ميلاد سعيد" لمحمد الليثي، و"لم عيدك يا مارس" لعباس حمزة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز