عاجل
الخميس 2 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

الأم المثالية بالمنيا تحملت كل الصعاب وعبرت بأبنائي لبر الأمان

زينب عبد المعبود الأم المثالية بالمنيا
زينب عبد المعبود الأم المثالية بالمنيا

قصة كفاح جديدة تعلن عنها مسابقة الأم المثالية، والتي تجري كل عام لتكريم المرأة المصرية المكافحة صاحبة الرسالة والتي تواجه صعوبات الحياة من أجل العبور بأبنائها لبر الأمان. 



 

وأعلنت وزارة التضامن فوز معلمة الأجيال زينب عبد المعبود ابنة مركز مغاغة بلقب الأم المثالية على مستوى محافظة المنيا وهي معلم خبير على المعاش، بعد رحلة كفاح مشرفة ورحلة عطاء طويلة استمرت ما يقرب من 27 عام  بعد وفاة زوجها عام 1996 والذي ترك لها ثلاث أطفال بعد رحلة طويلة مع المرض. 

 

تماسكت وقوت من أزر نفسها من أجل أبنائها الثلاثة ، لم تنس أيضا أنها معلمة تعلم التلاميذ معنى القوة والحياة وأهمية السعي اظهرت خلالها قوة المراه وقدرتها على إدارة منزلها وتحقيق أحلام أبنائها الصغار الذين تركهم الأب في مراحل تعليمية مختلفة.

 

زينب عبد المعبود التي تبلغ من العمر 60 عامًا وحاصلة على بكالوريوس علوم وتربية بدرجة معلم كبير  من مركز مغاغة شمال محافظة المنيا، استمر زواجها 10 سنوات فقط ثم أصيب الزوج بمرض سرطان الدم وفيروس سي شاركته زينب رحلة علاجه وتنقلاته وبعد فترة  قضاها الزوج على فراش المرض، رحل عنها وترك خلفه 3 أطفال بناتان وولد الأول بالصف الرابع الابتدائي والثانية بالصف الثالث  الابتدائي والثالثة بالحضانة ده، شعرت الأم في تلك الأثناء أن مسؤوليتها كبيره وعليها تربية ابنائها. 

 

بالفعل نجحت الأم فى تلك الفترة من تعليم ابنائها حتى اصبح ابنائها مصطفى طبيبا جراح واسراء حاصل على بكالوريوس تجارة والابنة الثالثة علا حاصلة على بكالوريوس هندسة. 

 

تقول الحاجة زينب عبد المعبود محمد إنها سعيدة جدا بهذا التكريم وأهديه لأبنائي وقد علمت بأختيارى بين الامهات المثاليات من احد الاقارب الذي تواصل معي وأخبرني ولا أستطيع ان اصف السعادة التي أنا بها الآن. 

 

كانت الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي أعلنت خلال مؤتمرًا صحفيًا بمقر وزارة التضامن الاجتماعي أسماء الأمهات الفائزات في مسابقة الأم المثالية لعام 2023 على مستوى محافظات الجمهورية. 

 

يشار إلى أن اللجنة المركزية انتهت من اختيار الأمهات المثاليات لعام 2023 بعد تقييم قصص كفاح الأمهات المثاليات حيث تم استعراض 113 قصة كفاح تم تصعيدهن من خلال اللجان المحلية التي تم عقدها في المديريات وذلك لعدد 54 أما مثالية 11 أما بديلة 18 أما لابن من ذوي الإعاقة، 6 أمهات من ذوي الإعاقة، 3 أمهات بديلة من مؤسسات الرعاية، 11 أما من الرائدات الاجتماعيات 5 متطوعات من قرى حياة كريمة 5 حاصلات على مشروع اقتصادي.

 

وانتهت اللجنة من التقييم والمناقشة للملفات المقدمة لاختيار 27 أم مثالية أولى على مستوى المحافظات وأم مثالية واحدة من كل فئة مع تكريم أم شهيد قوات مسلحة وأم شهيد للشرطة بإجمالي 36 أما مكرمة خلال احتفالية هذا العام .

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز