عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

افتتاح أول دوري لكرة القدم لقصار القامة بمركز شباب الجزيرة

دورى قصار القامة
دورى قصار القامة

افتتح اليوم الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، بطولة الدوري المصري لكرك القدم لقصار القامة للموسم الرياضي ٢٠٢٢/٢٠٢٣ والتي تقام لاول مرة بمصر بصالة ذوي الهمم بمركز شباب الجزيرة تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة و اللجنة البارالمبية المصرية برئاسة الدكتور حسام الدين مصطفي. 



 

 

عبر الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، عن سعادته بوجوده اليوم مع أبنائه “القادرون باختلاف”، وإطلاق أول بطولة رسمية لكرة القدم لقصار القامة في مصر، مشيرًا إلى أن الوزارة تعمل دائما على دعم القادرون باختلاف وتوسيع قاعدة مشاركتهم في الأنشطة الرياضية، في ظل توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي وسياسة الدولة لإدماجهم في جميع المجالات.

 

من جانبه وجه الكابتن عماد رمضان أمين صندوق اللجنة البارالمبية الشكر لوزير الشباب والرياضة على اهتمامه الدائم ورعايته للجنة البارالمبية والرياضيين من ذوي الإعاقة

 

وتقام منافسات البطولة بمشاركة ١٠ فرق باجمالي ٢٩ مباراة بنظام دوري الدور الواحد وذلك عبر مجموعتين تضم كل مجموعة ٥ فرق ويصعد الأول والثاني من كل مجموعة للدور قبل النهائي.

 

ويتم تطبيق قانون الاتحاد الدولي لكرة القدم للأقزام، حيث تلعب المباراة على شوطين، ويحصل الفريق الفائز على ثلاث نقاط، وفي حالة التعادل يحصل كل فريق على نقطة واحدة. 

 

حضر الافتتاح اللواء إسماعيل الفار رئيس قطاع الشباب بوزارة الشباب والرياضة والدكتورة سونيا دنيا رئيس الإدارة المركزية للتنمية الرياضية بوزارة الشباب والرياضة، ومحمود عبدالعزيز مدير عام الاتحادات النوعية، وعلي شعبان رئيس لجنة كرة القدم للأقزام.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز