عاجل
الإثنين 13 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

بوتين:روسيا والصين اتخذتا خطوات مهمة لتطوير العلاقات بينهما على مدار 10 سنوات

   قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين "إنه تم اتخاذ خطوات مهمة لتطوير العلاقات بين روسيا والصين على مدار السنوات العشر الماضية، مشيرا إلى زيادة حجم التبادل التجاري بين البلدين ليصل حاليا إلى 185 مليار دولار. 



 

وأضاف الرئيس الروسي، خلال اجتماع مع الرئيس الصيني شي جين بينج، اليوم الاثنين بالكرملين:"التقينا قبل 10 سنوات بالضبط، وقمتم بأول زيارة لكم إلى روسيا كرئيس لجمهورية الصين الشعبية خلال هذه المدة، واتخذنا خطوات مهمة لتطوير علاقاتنا". 

وتابع الرئيس بوتين:"أن الشعب الصيني يقدر عاليا جهود الرئيس شي جين بينج خلال العقد الماضي، مما جعل من الممكن إعادة انتخابه لمنصب رئيس جمهورية الصين الشعبية". 

ومن جانبه، قال الرئيس الصيني:"إنني ممتن جدًا لكم لأنكم كنتم دائمًا تنظرون بشكل إيجابي إلى التنمية في الصين على مدى السنوات الماضية، وانتم تقومون بدعمنا دائمًا".

وأضاف:"في عملية تطوير الشراكة الاستراتيجية بين دولتي الصين وروسيا يجب علينا تحقيق هدف ضمان العدالة والمساواة في العالم وتحقيق التنمية و ازدهار بلدينا". هذا، ويقوم الرئيس الصيني، شي جين بينج، بزيارة رسمية إلى روسيا في الفترة 20 ــ 22 مارس الجاري، وهي أول زيارة خارجية له بعد إعادة انتخابه رئيسا للصين لولاية ثالثة.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز