عاجل
الأحد 6 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

الصين والهند تتعهدان بتحسين العلاقات الثنائية

العلاقات الثنائية
العلاقات الثنائية

تعهد وزير الخارجية الصيني تشين قانج، ووزير الشؤون الخارجية الهندي سوبراهمانام جايشانكار، بتحسين العلاقات الثنائية بين البلدين.



 

وذكرت وكالة الأنباء الصينية"شينخوا" أن ذلك جاء خلال لقاء عقد على هامش اجتماع وزراء خارجية مجموعة العشرين.

وقال تشين - خلال الاجتماع - إن الصين والهند، باعتبارهما جارتين واقتصادين ناشئين كبيرين، تجمعهما مصالح مشتركة أكثر بكثير من الخلافات، مشيرا إلى أن تنمية وتنشيط الصين والهند تظهر قوة الدول النامية، الأمر الذي سيغير مستقبل ثلث سكان العالم ومستقبل آسيا وحتى العالم بأسره. وأضاف أنه يتعين على الجانبين تنفيذ التوافق الهام لقادة البلدين، والحفاظ على الحوار وحل الخلافات بشكل مناسب، وتعزيز تحسين العلاقات الثنائية والمضي قدما في العلاقات بثبات، بحسب تشين.

 

وفي الوقت نفسه، أوضح أن الصين مستعدة لتسريع استئناف التبادلات والتعاون مع الهند في مختلف المجالات، فضلا عن استئناف الرحلات الجوية المباشرة في أقرب وقت ممكن، وتسهيل التبادلات الشعبية. من جانبه، قال جايشانكار إن الجانب الهندي يوافق على أنه ينبغي فهم العلاقات الثنائية وتحسينها من منظور تاريخي ومن منظور استراتيجي، كما ينبغي إنشاء المزيد من منصات التعاون لتعزيز العلاقات بين الهند والصين على المسار الصحيح. وتابع أن الوضع الحالي على الحدود يستقر تدريجيا.. وبالتالي، يجب على الجانبين العمل معا للحفاظ على السلام والهدوء في المناطق الحدودية.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز