عاجل
الخميس 2 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

نجمة مصر الأولى في شارع الفن الليلة

طارق مرسي يتحدث عن جماليات "سينما نبيلة عبيد" في الفضائية المصرية

نبيله عبيد
نبيله عبيد

 يقدم برنامج "شارع الفن" في تمام العاشرة مساء اليوم الأربعاء على الهواء حلقة خاصة  تقديم الإعلامي محمد السماحي في حب النجمة الكبيرة "نبيلة عبيد"، التي يكرمها مهرجان أسوان لسينما المرأة في دورته السابعة، والذي يقام في الفترة من 5 إلى 10 مارس القادم، تقديرا لعطائها السينمائي الكبير، ودورها في تقديم أفلام مهمة في تاريخ السينما تناقش قضايا المرأة بجراءة.



 

 

 

 

 

 

 نجمة مصر الأولى نبيلة عبيد، اختصت البرنامج بمداخلة خاصة الليلة، بينما يتحدث الكاتب الصحفي والناقد طارق مرسي "ضيف الحلقة" عن جماليات سينما النجمة الكبيرة نبيلة عبيد ومحطاتها السينمائية.

 

 

 

وفي مقدمتها الـ8 أفلام التي قدمتها عن روايات الكاتب الكبير إحسان عبد القدوس من "وسقطت في بحر العسل" إلى "أيام في الحلال"، وبينها  "ولايزال التحقيق مستمرا"، و"العذراء والشعر الأبيض"، و"الراقصة والسياسي"، و"أرجوك أعطني هذا الدواء"، والذي يعد من اكثر أدباء القرن، تعبيرا عن قضايا المرأة.

 

 

 

 

 يتضمن البرنامج حوارات نادرة لنبيلة عبيد مع الإعلامي محمد السماحي، ولقطات من أشهر  أفلامها ومداخلات مع الناقد والمؤرخ محمود قاسم مؤلف كتاب "سينما نبيلة عبيد"، والسيناريست محمد عبد الخالق رئيس مهرجان أسوان، والكاتب عاطف بشاي، والناقد الأمير أباظة رئيس مهرجان الإسكندرية، والإعلامية الكبيرة سهير شلبي، أقرب صديقاتها، ومفاجآت أخرى يفجرها البرنامج، إخراج وليد السباعي.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز