عاجل
الخميس 2 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
معرض القاهرة الدولي للكتاب
البنك الاهلي

«بكرة تروق».. ديوان شعري لمولد شاعر كبير في سماء الشعر بمعرض الكتاب

غلاف الكتاب
غلاف الكتاب

"موهبة صغيرة في السن لكنها استطاعت أن تفرض نفسها لتلحق بركب كبار الشعراء".. إنه الطفل الموهوب ساجد محمد عبدالفتاح، الذي لايتجاوز عمره الأربعة عشر عاما، حيث صدر له ديوان شعري بعنوان "بكرة تروق"، عن دار همسة للنشر والتوزيع، ضمن فعاليات معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ54 بمركز مصر للمعارض والمؤتمرات الدولية بالتجمع الخامس.



 

يذكر أن الشاعر الموهوب ساجد محمد، طالب بالصف الثالث الاعدادي مدرسة النيل جاردن للغات، بدأ عالم الشعر وهو فى الرابعة من عمره وعندما وصل إلى السادسة من عمره ألقى شعرًا امام فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بالندوة التثقيفية التاسعة عشرة، والذي اثنى عليه فخامة الرئيس وتنبأ له بمستقبل واعد فى مجال الشعر.

 

وها هو اليوم مؤلف ديوان "بكرة تروق" يتكون من حوالي عشرين قصيدة، يعرض الديوان بجناحي دار اخبار اليوم ودار المعارف بمعرض القاهرة الدولي للكتاب.

 

كما أن ساجد أصغر عضو فى اتحاد الكتاب والمثقفين العرب والفائز بلقب السفير الثقافى الصغير للصين، وذلك ضمن فاعليات دورة الألعاب الشتوية ببكين ومن المرشحين لجائزة الدولة للمبدع الصغير تحت رعاية السيدة انتصار السيسي في كتابة الشعر.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز