عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
معرض القاهرة الدولي للكتاب
البنك الاهلي

مع طرح العناوين الجديدة..

تزايد الإقبال على جناح هيئة قصور الثقافة بمعرض الكتاب

معرض الكتاب
معرض الكتاب

شهد جناح الهيئة العامة لقصور الثقافة بمعرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته ال 54، اليوم الثلاثاء، إقبالًا متزايدًا من جمهور المعرض مع إعلان الهيئة طرح عناوين جديدة من سلسلة "الهوية" استكمالًا لتقديم أبرز الكتابات والدراسات التي تناولت هوية مصر من مختلف الجوانب والمكونات والعوامل الحضارية والإنسانية، والتي تلقي الضوء على ما تتميز به مصر من خصائص وسمات أسهمت بنصيب وافر في تكوين شخصيتها وفي بناء هويتها، عبر تاريخها الضارب بجذوره في قلب التاريخ الإنساني، حيث أعلنت الهيئة عن 10 عناوين جديدة في السلسلة لتستكمل ما بدأته منذ أعوام.



 

واستمر الإقبال الكبير على مجموعة "طه حسين" التي أصدرت منها الهيئة 20 عنوانًا في الذكرى الخمسين لرحيل عميد الأدب العربي، بالإضافة إلى أقبل زوار الجناح على عناوين إصدارات كنوز المسرح العالمي وشهد الجناح نفاد بعض العناوين من سلسلة "الذخائر"، مثل "بلاغات النساء" لابن طيفور، و"البخلاء" للجاحظ.

 

وأوشكت عناوين أخرى على النفاد مثل "المعارف" لابن قتيبة، وإصدارات العام المصري اليوناني، مثل "الإلياذة و"الأوديسا"، وتلبية لاحتياجات القارئ المصري، تعلن الهيئة عن دفعة إصدارات جديدة في سلاسل إصداراتها المميزة.

 

يذكر أن برنامج الهيئة في المعرض بخلاف الإصدارات التي تطرحها بجناحها في المعرض يتضمن عروضا للفرق الفنية بإشراف الإدارة المركزية للشؤون الفنية برئاسة الفنان أحمد الشافعي، وكذا عروضا وورشا متنوعة للطفل بإشراف الإدارة المركزية للدراسات والبحوث برئاسة د. حنان موسى، والتي تقام يوميا وسط إقبال كبير من جمهور المعرض، وتستمر حتى ختامه 6 فبراير المقبل.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز