عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

المتحدث الرئاسي ينشر فيديو لمشاركة الرئيس السيسي في احتفالية يوم الجمهورية بالهند

نشرت الصفحة الرسمية للمتحدث الرسمي لرئاسة الجمهورية، مقطع “فيديو” مُبهرا يظهر مشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسي فى احتفالية يوم الجمهورية في الهند.



 

 

 

كان الرئيس عبدالفتاح السيسي قد شارك كضيف شرف رئيسي، الخميس، في احتفالات الهند بعيد الجمهورية.

 

وبدأت مراسم الاحتفال بيوم الجمهورية الرابع والسبعين يوم الخميس، بوضع رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي أكاليل الزهور على "شعلة الجندي الخالد" بالنصب التذكاري، وعقب ذلك تم عزف السلام الوطني لجمهورية الهند، واستعراض حرس الشرف.  

 

في حين، شاركت القوات المسلحة المصرية في عروض احتفال الهند بيوم الجمهورية بالعاصمة نيودلهي بحضورالرئيس السيسي.   

 

 

وكان الرئيس السيسي، قد بدأ يوم الثلاثاء، زيارة رسمية للهند؛ لحضور احتفالاتها الوطنية بـ"يوم الجمهورية"، حيث وجهت الدعوة له للحضور كضيف شرف رئيسي للهند في احتفالاتها.  

 

وأجرى الرئيس السيسي، يوم الأربعاء، مباحثات مهمة مع رئيس الوزراء الهندي ورئيسة الجمهورية تناولت سبل تعزيز العلاقات الثنائية على مختلف الأصعدة.

 

وعكست دعوة الرئيس السيسي كضيف شرف رئيسي لهذا الحدث التقارب الكبير بين الدولتين، والتقدير الشديد الذي تكنه الهند لمصر قيادةً وحكومةً وشعباً، وكذلك الاهتمام العميق من الجانب الهندي بتعزيز علاقات التعاون المشترك بين البلدين الصديقين بصفتهما من أهم الدول الصاعدة، ولدورهما الحيوي في مختلف القضايا على الساحتين الإقليمية والدولية.  

 

وجاءت زيارة الرئيس السيسي للهند، تزامنًا مع مرور 75 عاماً على إقامة العلاقات الدبلوماسية بين مصر والهند.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز