عاجل
السبت 27 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
دراما رمضان
البنك الاهلي

الأعمال ذات الـ15 حلقة تكتسح موسم دراما رمضان 2023

خالد النبوى
خالد النبوى

تملكت الأعمال الدرامية القصيرة ذات الـ 15 حلقة فيما أقل من حب الجمهور على مدار شهور السنة، سواءً على القنوات التليفزيونية أو المنصات الإلكترونية؛ لما تمتلكه من إيجاز في العرض والوصول إلى الهدف من الرسالة التي يحملها العمل، بالإضافة إلى كسر الملل الذي ينتاب المتابعين مع الإطالة دون هدف.



 

 

وكانت قد وصلت هذه الفئة من الأعمال إلى موسم الدراما الرمضاني منذ عدة سنوات، وكانت تزداد في كل عام من خلال عرض أكثر من عمل درامي قصير بين نصفي شهر رمضان الكريم، حتى لا يشعر الجمهور بالروتين في العرض على مدار الثلاثين يومًا.

 

ولم يخل هذا العام أيضا من هذه النوعية من الدراما صاحبة الـ 15 حلقة؛ ولكن ما هو مختلف عن كل عام أن عدد الأعمال القصير قد تفوق هذا العام على الأعمال الدرامية ذات الثلاثين حلقة، كما يذكره هذا التقرير..

 مسلسل الصفارة.

مكون من 15 حلقة، تدور أحداثه في إطار من التشويق والكوميديا، يستعد الفنان أحمد أمين للتصوير خلال شهر يناير الجاري عقب الانتهاء من اختيار قائمة الممثلين، ويشاركه في المسلسل الفنان طة الدسوقي، حيث أن المسلسل من إخراج علاء إسماعيل.

 

مسلسل بطن الحوت

مكون من 15 حلقة، تدور أحداثه حول تجارة المخدرات واكتشاف مواد مخدر جديد، من بطولة النجم محمد فراج، باسم سمره، أسماء أبو اليزيد، سماح أنور، بسمة، ومن تأليف وإخراج أحمد فوزي.

 

مسلسل الرشيد.

مكون من 15 حلقة، تدور أحداثه حول حادث يتعرض له البطل في أولى حلقات المسلسل يقلب حياته رأساً على عقب كما يتعرض للغدر من أحد أصدقائه، من بطولة النجم محمد ممدوح، تم بدء التصوير الفعلي، من إخراج شقيقه محمد ممدوح وهى مي ممدوح للعمل كمخرج لأول مرة بعد أكثر من 20 عاما عملت فيها كمساعد مخرج.

 

مسلسل علاقة مشروعة

 

مكون من 15 حلقة، تدور أحداثه في إطار اجتماعي رومانسي، من بطولة النجم ياسر جلال، يشارك في المسلسل عدد من أبرز النجوم منهم مي عمر، خالد الصاوي، بسمة.

 

مسلسل مذكرات زوج.

 

مكون من 15 حلقة، المسلسل مقتبس من رواية تحمل نفس الاسم، من بطولة النجم طارق لطفي.

 

مسلسل الهرشة السابعة.   مكون من 15 حلقة، تدور أحداثه في إطار اجتماعي كوميدي، من بطولة النجمة أمينة خليل ويشارك البطولة معها محمد شاهين وعلى قاسم وغيرهم من الفنانين، تأليف مريم نعوم، إخراج كريم الشناوي.

 

مسلسل تحت الوصاية. انتهت الفنانة منى زكي من تصوير أكثر من 4 أسابيع تصوير من العمل حتى الآن وهي نسبة مميزة من المسلسل المكون من 15 حلقة ومقرر عرضه خلال الموسم الرمضاني وتقدمه بمشاركة الفنانة نسرين أمين والفنان محمد عبد العظيم والفنان رشدي الشامي من إخراج محمد شاكر خضير.

 

مسلسل ساعة الصفر.

يدخل النجم مصطفى خاطر خلال أيام تصوير مسلسل كوميدي من 15 حلقة باسم "ساعة الصفر" من بطولة محمد عبدالرحمن وجار ترشيح باقي طاقم العمل وهو من تأليف إيهاب بليبل ومن إخراج شادي الرملي.

 

مسلسل دنيا سمير غانم.

تنتهي النجمة دنيا سمير غانم استعداداتها لدخول موسم رمضان القادم بمسلسل جديد من 15 حلقة لم يتم الاستقرار على الاسم بعد والعمل يشارك في بطولته كل من الفنان سيد رجب ومحمد سلام وبيومي فؤاد وجار ترشيح باقي الأبطال.

 

مسلسل كامل العدد

تشارك الفنانة دينا الشربيني في دراما رمضان المقبل بمسلسل "كامل العدد" ويتكون من 15 حلقة، وتدور أحداثه في إطار لايت كوميدي، ويشاركها البطولة شريف سلامة وآية سماحة، ومن تأليف يسر طاهر ورنا أبو الريش، وإخراج خالد الحلفاوي.

مسلسل نسيت كلمة السر

يخوض الفنان آسر ياسين دراما رمضان 2023 بمسلسل "نسيت كلمة السر" وهو عمل يتكون من 15 حلقة، ويتولى إخراج العمل هاني خليفة، حيث يجمع المسلسل بين آسر ياسين والمخرج هاني خليفة لأول مرة بالدراما التليفزيونية.

مقتبس عن رواية بنفس الاسم للكاتب حسن كمال، وتدور أحداثه حول بطل مصري في إحدى الألعاب تعرض لمرض بعنوان ALS وهو نفس المرض الذي أصيب به اللاعب مؤمن زكريا.

وتتناول الرواية التاريخ الشخصي لأحد الأبطال الرياضيين، وترصد خليط من الأحداث الاجتماعية والسياسية المتلاحقة التي مرت بها مصر خلال الـ10سنوات الأخيرة، ولكن من وجهة نظر شخص لم يشارك فيها، بل كان شاهدا عليها، لأسباب خاصة به يكتشفها القارئ في ثنايا الرواية.

مسلسل الإمام الشافعي

يخوض الفنان خالد النبوي دراما رمضان بمسلسل "الإمام الشافعي" وهو مكون من 15 حلقة، والعمل من تأليف ورشة مريم نعوم وإخراج السوري الليث حجو.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز