عاجل
الأربعاء 1 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

مجلس أمناء مستشفى سرطان الأطفال يصدر قرارات مهمة.. وعدلي حسين يجمد عضويته

مستشفى 57357
مستشفى 57357

ناقش مجلس الأمناء بمستشفى سرطان أطفال مصر 57357، برئاسة أ.د. عمرو عزت سلامة في جلسته الطارئة يوم الخميس 29/12/2022، وقرر الآتي:



1- التأكيد على ثوابت 57357 من جودة ومجانية العلاج للأطفال المرضى بالسرطان والتمسك بالتعليم والبحث العلمي كأدواتها المستدامة منذ افتتاحها عام 2007 وعلى مدار 15 عاما شهد لها القاصي والداني.

2- ناقش المجلس أبعاد الأزمة المالية الحالية المؤقته وتابع ما تم من إجراءات لاستدامة تقديم خدمة العلاج المجاني بنفس مستويات الجودة، كما أكد المجلس أن معظم الأسباب الخاصة بالأزمة الراهنة ترتبط بشكل مباشر أو غير مباشر بالأزمات العالمية والمتلاحقة منذ عام 2020 وتبعاتها.

3- كما أثنى المجلس على إفادة رئيس جمعية ECN USA (الشبكة المصرية للسرطان بالولايات المتحدة) في تقريره المقدم إلى المجلس عن دور ECN وردود الأفعال الإيجابية من قبل المتبرعين في الولايات المتحدة تجاه 57357 في تحدياتها الراهنة و الدعم الكامل من ECN والتي تعمل تحت رقابة الهيئات القانونية الأمريكية، كما أشاد المجلس وفي نفس السياق على إفادة رئيس جمعية ECN CANADA (الشبكة المصرية للسرطان بكندا)، والتي جاءت متطابقة في مضمونها مع رسالة ECN USA.

4- شدد المجلس على متابعة وإنفاذ برامج الاستدامة المالية لضمان تدفق التمويل اللازم لاستقرار 57357.

5- استمع المجلس إلى ملاحظات وتساؤلات المستشار عدلى حسين - المنضم حديثاً الى مجلس الأمناء في تشكيله الجديد المشهر طبقاً لأحكام القانون والمعتمد من وزارة التضامن، وقام رئيس المجلس بإيضاح الرد على ملاحظاته  طبقاً لأحكام القانون واللائحة التنفيذية إلا أن المستشار عدلي حسين، أنهى ملاحظاته بطلب تجميد عضويته اعتباراً من يوم أمس الخميس، اعتراضاً على تشكيل المجلس.

• يؤكد مجلس الأمناء، في بيانه، ثقته وإشادته بإدارته التنفيذية متمثلة في إدارة المستشفى وما تقوم به من إجراءات معتمدة من مجلس الأمناء، وتحمل المسؤولية للعبور بهذا الصرح الكبير من أزمته الراهنة.

• كما يتوجه مجلس الأمناء بالشكر والامتنان والاحترام والتقدير لهذا الدعم غير المسبوق من جميع فئات المجتمع المصري، ولكل من يدعم رسالة 57357 من داخل مصر وخارجها فكل الشكر والاحترام.

• وقرر المجلس تكليف أ.د. شريف عبدالعال عضو مجلس الأمناء، متحدثاً رسمياً باسم المجلس ومسؤولاً عن إصدار بياناته الرسمية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز