عاجل
الخميس 18 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
قادرون باختلاف
البنك الاهلي

برلمانيون: الرئيس السيسي الداعم الأول لذوي الهمم وحظوا باهتمام كبير

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

أكد برلمانيون، أن اهتمام الرئيس عبدالفتاح السيسي، بقادرون باختلاف، يعبر عن حرص الرئيس فى استمرار دمجهم فى المجتمع، وإزالة أى معوقات تمنع مشاركتهم بشكل فعال في المجتمع.



واضافوا ، الى أن ذوي الهمم حصلوا على مكتسبات عديدة في عهد الرئيس السيسي

نويصر: ذوو الهمم حظوا باهتمام كبير من القيادة السياسية

من جانبه أكد النائب أحمد سعد نويصر عضو مجلس النواب ، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي  هو الداعم  الأول لذوي الهمم، مشددا على أن  ذوي الهمم حظوا باهتمام كبير من القيادة السياسية، من خلال التوسع في أوجه الحماية وتقديم كل الدعم لهم في شتى المجالات لمواجهة التحديات.

وأوضح عضو  مجلس النواب، أن الدولة أنشأت صندوق دعم الأشخاص ذوي الإعاقة وهذا يعد إنجازا كبيرا لخدمة فئة مهمة في الدولة وهم ذوي الهمم، حيث يسهم  الصندوق بشكل كبير في كافة الخدمات المقدمة لذوي الإعاقة ومنها المساهمة في تمويل بناء وتشغيل المستشفيات ووحدات ومراكز الرعاية الصحية وتأهيل الأشخاص ذوي الإعاقة للتكيف والاندماج في المجتمع حيث يمثلون نحو 11% من المجتمع.

وأوضح نويصر الى أن ذوي الهمم حصلوا على مكتسبات عديدة في عهد الرئيس السيسي، مطالبا بإعادة النظر في إصدار بطاقة الخدمات المتكاملة لسهولة حصولهم على الحقوق المكتسبة  المنصوص عليها قي قانون حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة.

وأشار عضو مجلس النواب إلى أنه منذ تولي الرئيس السيسي مقاليد الحكم، وهو يحرص على ضمان حقوقهم ودمجهم فى المجتمع كشريك أساسي فى الوطن، وهذا يعكس تطبيق الدوله للاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان وما تضمنته من أهداف كان أهمها تعزيز حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، والعمل على ضمان حقوقهم الصحية والاقتصادية والاجتماعية، بالإضافة إلى توفير وخلق فرص عمل لهم من أجل المشاركة .

منصور : الرئيس حريص إزالة أى معوقات تمنع مشاركة ذوي الهمم في المجتمع

فيما قال النائب محمود منصور عضو مجلس الشيوخ، إن اهتمام الرئيس عبدالفتاح السيسي، بابنائنا من قادرون باختلاف، يعبر عن حرص الرئيس فى استمرار دمجهم فى المجتمع، وإزالة أى معوقات تمنع مشاركتهم بشكل فعال في المجتمع .

كما عبر النائب محمود منصور، عن فخره بالرئيس عبد الفتاح السيسى، الذي يستمع بإنصات الى ابنائه من ذوي الهمم وتفاعله معهم، حيث شعر الرئيس بسعادة بالغة بحديث إحدى شابات "قادرون باختلاف" خديجة شعبان الطالبة بالجامعة البريطانية، خصوصا بعد عرض مقطع فيديو سابق للرئيس وهو يحضر كرسي لخديجة لتجلس عليه.

وأضاف عضو مجلس الشيوخ، أن تصرف خديجة شعبان وتعبيرها عن سعادتها بما تتلقاه من كلمات انبهار من أقرنائها بالجامعة، يوضح مدى تأثر المجتمع بتصرفات الرئيس التي تعتبر قدوة لنا جميعا.

 سالمان: الرئيس السيسي حريص على دمج قادرون باختلاف في المجتمع

وفى ذات السياق أشاد النائب مصطفي سالمان عضو مجلس الشيوخ  باهتمام الرئيس عبد الفتاح السيسي، وحرصه على أبنائنا من ال "قادرون باختلاف"، لدمجها  فى الجمهورية الجديدة منذ توليه قيادة البلاد .

وقال النائب مصطفي سالمان عضو مجلس الشيوخ إن إطلاق وزارة التضامن مبادرتين لدعم الأشخاص من ذوي الهمم، ودمجهم بالمجتمع ليصبحوا مشاركين فاعلين، يؤكد أن مستقبل البلاد يكمن في تعاون الجميع لتحقيق التنمية الشاملة .

وأضاف عضو مجلس الشيوخ، إن المبادرة الأولى تحت عنوان الإتاحة وكسب العيش، بشأن توفير الحياة الكريمة وسبل الإتاحة للأشخاص من ذوي الهمم، أما المبادرة الثانية لدعم ذوي الهمم، تأتي تحت عنوان أحسن صاحب، وهي مبادرة عالمية تهدف لإنهاء العزلة للقادرين باختلاف وذلك بتنمية العلاقات بين الأشخاص ذوي الهمم وغيرهم من غير ذوي الهمم، لتمكينهم في العمل والحياة بشكل عام .

وناشد النائب جميع المؤسسات والمصالح والمستشفيات والنوادي وغيرها، في المساهمة والتعاون في العمل على اتاحة المكانية كلًا على تكلفته الخاصة، وأيضًا قطاع التوظيف أن يقوم بتحمل توظيف الأشخاص من ذوي الهمم بنسبة 5 % وفقًا لما يقره القانون المصري، حتى يصبحوا الأشخاص من ذوي الهمم بالفعل قادرون باختلاف .

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز