عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

ندوة لإعلام المنيا تؤكد السوشيال ميديا تسببت في ارتفاع حالات الطلاق وهددت قيم الأسرة

ندوة لإعلام المنيا
ندوة لإعلام المنيا

نظم مركز الإعلام بالمنيا، التابع للهيئة العامة للاستعلامات ندوة إعلامية بعنوان "الأسرة المصرية في عصر السوشيال ميديا"، بالتعاون مع مكتبة مصر العامة وإدارة المرأة ووحدة تكافؤ الفرص بالمحافظة وفرع المجلس القومي للمرأة. 



 

 

أكد المشاركون بالندوة أن السوشيال ميديا، تسببت في ارتفاع حالات الطلاق وهددت قيم الأسرة المصرية. 

 

 

حاضر بالندوة الدكتورة منال أبو سمرة، مقررة فرع المجلس القومي للمرأة بالمنيا وصباح رمضان كبير المذيعين بإذاعة شمال الصعيد، وبحضور الإعلامي وليد الحيني مدير مركز الإعلام وفاطمة الزهراء علي مدير إدارة المرأة ووحدة تكافؤ الفرص بالمحافظة، وأدار الندوة أحمد بهاء الدين. 

 

 

وأكدت الدكتورة منال أبو سمرة مقررة فرع المجلس القومي للمرأة بالمنيا على الإيجابيات، التي تقدمها وسائل التواصل الاجتماعي، إلا أن هناك سلبيات هددت قيم مجتمعنا، وصعبت دور الأسرة في تربية النشء بالاستخدام الخاطئ وغير المحدود لهذه التطبيقات.

 

 

وأشارت إلى المخاطر الطبية، التي قد تصيب البعض نتيجة لاستخدام مواقع التواصل الاجتماعي لفترات طويلة.

 

 

فيما حذرت صباح رمضان كبير المذيعين بإذاعة شمال الصعيد من الدور الخطير لمواقع التواصل الاجتماعي في هدم كيان الأسرة، والتسبب في ارتفاع حالات الطلاق، وانعدام الحوار الأسري والتواصل الفعال بين أفراد الأسرة والعيش في المجتمع الافتراضي، الذي فرضه انتشار السوشيال ميديا.

 

 

ومن جانبها حذرت فاطمه الزهراء على مدير إدارة المرأة بالمحافظة من الألعاب الإلكترونية المنتشرة مؤخراً بين الأطفال مثل لعبة "تحدي شارلي" الخطيرة جداً على الأطفال صحياً ودينياً وثقافياً على حد وصفها.

وطالبت المجتمع بالانتباه للتطبيقات الإلكترونية الضارة، وضرورة مراقبة أجهزة الأبناء في المنازل لحذف الضار منها.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز