عاجل
الجمعة 2 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
مونديال قطر2022
البنك الاهلي

عاجل.. استقبال أسطوري لأبطال كأس العالم في الارجنتين (صور)

أحتمال أسطوري
أحتمال أسطوري

الارجنتين .. استقبلت الجماهير الأرجنتينية منتخب البلاد وسط العاصمة بوينس آيرس، بعد تتويج فريقهم ببطولة كأس العالم فيما وصفه بعض المعلقين بأنه من أفضل المباريات في تاريخ البطولة.



 

 
 
 

 

الارجنتين تفوز بركلات الترجيح في فاينال كأس العالم

 

وفاز فريق الارجنتين على حاملة اللقب فرنسا 4-2 بركلات الترجيح بعد تعادله 3-3 بعد وقت إضافي أمام حشد قوامه 88 ألف متفرج في قطر.

 

 

وذكرت شبكة “سكاي نيوز” البريطانية أن مئات الآلاف من الأشخاص أحتفلوا في العاصمة الأرجنتينية بأول بطولة عالمية لفريقهم منذ عام 1986.

 

كانت لحظة فرح نادرة لبلد يعاني من ارتفاع معدلات التضخم وأزمة اقتصادية دفعت نحو 40٪ من السكان إلى الفقر.

 

وقال روجيليو فاسكويز، مشجع أرجنتيني: "كان بإمكاننا الفوز باللقب بشكل مريح ، لكننا اضطررنا للمعاناة ، كما هو الحال دائمًا.

"لكن المعاناة تجعل الفوز أكثر متعة.

وقال دييجو أبورجيلي، 46 عامًا، وهو معجب آخر: "هذا الفريق جعل الناس تقع في حبهم لأول مرة منذ عقود".

وكان نجم المباراة قائد الأرجنتين ليونيل ميسي الذي سجل هدفين على ملعب لوسيل، وتوج بلقب البطولة.

 

ونفى ميسي ، 35 عاما، في وقت سابق شائعات بأنه قد يكون على وشك الاعتزال، وقال للتلفزيون الأرجنتيني: "أريد أن أستمر في خوض بضع مباريات أخرى بصفتي بطل العالم.

 

وقال: كنت أعلم أن الله سيحضر لي هذه الهدية ، وكان لدي شعور بأن كأس العالم هذه هي الأفضل ولقد استغرق الأمر وقتًا طويلاً، ولكن ها هو قد تحقق بعد معاناة كبيرة، لكننا تمكنا من القيام بذلك، و"لا يمكنني الانتظار حتى أكون في الأرجنتين لأشهد هذا الجنون."

 

لكنه لم يكن هداف البطولة - هذا التكريم يخص مهاجم باريس سان جيرمان كيليان مبابي، الذي سجل ثمانية أهداف، بما في ذلك ثلاثية في النهائي، وفاز بجائزة الحذاء الذهبي.

 

مشاهد مبتهجة في بوينس آيرس بعد فوز الأرجنتين بكأس العالم

 

بعد المباراة، قال العديد من المعلقين الرياضيين في المملكة المتحدة إن المباراة النهائية ستدخل التاريخ كواحدة من أعظم مباريات كرة القدم على الإطلاق.

غرد جيمي كاراجر: "واحدة من أفضل الألعاب في كل العصور!"

 

قال آلان شيرر: "نحن متشوقون هنا، لم تكن مجرد مباراة نهائية لكنها كانت مباراة كلها إثارة بشكل لا يصدق، وكان من الرائع أن أكون هنا، ومن دواعي سروري أن أكون هنا، و"لم أر شيئًا كهذا من قبل ولا أعتقد أنني سأرى شيئًا كهذا مرة أخرى، لقد كان مذهلاً."

 

قال جاري لينيكر: "لقد كان امتيازًا مطلقًا لمشاهدة ليونيل ميسي لما يقرب من عقدين من الزمن، "لحظة بعد لحظة من كرة القدم المبهرة والمبهجة بشكل مذهل، إنه هدية من آلهة كرة القدم."

 

 

قال جاري نيفيل: "ميسي يجب أن يكون مركز الاهتمام، ومن الصحيح أنه فاز بكأس العالم.

"يبدو أن القدر كان موجودًا بالنسبة له وقد ساهم بمبالغ هائلة خلال هذه البطولة."

 

بالنسبة للجماهير الفرنسية، كانت هناك خيبة أمل، وغرد الرئيس إيمانويل ماكرون: "مبروك للمنتخب الفرنسي مسيرته وقدرته القتالية في كأس العالم هذه.

 

 

"لقد أذهلت الأمة وأنصارها في جميع أنحاء العالم، تهانينا للأرجنتين على فوزهم".

اختتمت المباراة لأكثر بطولات كأس العالم إثارة للجدل في التاريخ.

 

ستقام نهائيات كأس العالم المقبلة في الولايات المتحدة والمكسيك وكندا، وهي المرة الأولى التي تستضيف فيها البطولة بشكل مشترك منذ اليابان وكوريا الجنوبية في عام 2002.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز