عاجل
الأربعاء 18 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي
"شابوه"
بقلم
هند عزام

"شابوه"

"صفوف "من الشباب منتظرين أمام قاعة لمشاهدة عرض مسرحي مشهد لن تشاهده كثيرا إلا أمام مركز الأبداع الفني بالأوبرا ودائما يرتبط بإنتاج ورشة المخرج المبدع خالد جلال.



 

هذه المرة اصطف الجمهور لمشاهده عرض "شابوه" تأليف وإخراج أحمد محي وبمشاركة عدد من الفنانين الشباب خريجي دفعات مختلفة من ورشه "خالد جلال".

 

العرض يعرض الصراع على تقديم فن مسرحي هادف الذي عانى منه الفنانون والجمهور لسنوات من قبل.

 

 وتطرق العرض إلى موضة والموجه الخطيرة المصنفة بـ "الترند" غير الهادف وكوميديا الإفيه والموقف، وامتزجت خيوط الإخراج الفني بتقديم مشهد كأنه سينمائي بين الماضي والحاضر في اسكتش بديع تميز بالموسيقي من تأليف أحمد كيكار المؤلف الموسيقي.

 

واتسم العرض بالبهجة وكان الفنان ميشيل الذي أدي دور المؤلف المسرحي الذي يسعي لتقديم فن راقي من أفضل فناني العمل تميز بالتلقائية إلى جانب خفه الدم.

 

شيء مبهج عندما تلتف حولك لتري أن قاعه العرض المسرحية وان كانت مساحتها ليست كبيرة إلا أنها اكتظت بالشباب الذين اصطفوا على السلالم وجلسوا بجانبي المسرح إلى جانب عدد من الحضور والإعلاميين والفنانين والي جانبهم تري المخرج المبدع خالد جلال المشرف علي مركز الإبداع واقفا في بداية العرض ثم جالسا يتابع أبناءه في اهتمام بالغ.

 

"ورشه" خالد جلال التي يسعي الكثيرون ويتلهفوا إلي الالتحاق بها أخرجت عددا من كبير من الفنانين الشباب يملأون الشاشات والسينمات بأعمالهم.

 

خالد جلال الذي ينشغل الآن بمتابعة مسرحيته "انستونا" بطولة الفنانة دنيا سمير غانم وبيومي فؤاد وعدد من الفنانين إلى انه حرص على حضور عرض أبناءه بنفسه.

 

تلك الروح وأجواء البهجة التي سيطرت على المكان استطاعت بالمشاهد والعروض الراقصة أن تقتنص بسمه من ابنتي التي لم تتعدى الأربع سنوات، وفي النهاية أخرجت لنا هذا المشهد الراقي والعمل الجميل فـ"شابوه" لهم جميعا.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز