عاجل
الإثنين 13 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

سفير فرنسا بالكويت يؤكد عمق العلاقات بين البلدين على كافة المستويات

سفيرة فرنسا بالكويت كلير لو فيشير
سفيرة فرنسا بالكويت كلير لو فيشير

أكدت سفيرة فرنسا بالكويت كلير لو فيشير، عمق العلاقات التاريخية بين الكويت وفرنسا وتنوعها لتشمل كافة المستويات مشيرة إلى التعاون المتميز بين جامعة الكويت والمركز الفرنسي للبحوث في شبه الجزيرة العربية.



 

وقالت لوفيشر -على هامش المعرض الذي نظمته جامعة الكويت مساء اليوم الأربعاء والذي يسلط الضوء على العلاقات الثقافية والسياسية والإنسانية والتجارية بين البلدين الصديقين والتي امتدت إلى أكثر من قرنين من الزمن- إن جامعة الكويت متميزة دائما بتنظيم الفعاليات الثقافية والعلمية مشيدة بتعاون الجامعة مع (المركز الفرنسي للبحوث) الذي أصبح مقره في الكويت منذ بضع سنوات بعد أن كان مقره في اليمن.

وأشارت إلى أن المعرض الذي أقيم السنة الماضية في المكتبة الوطنية الكويتية وقدم وثائق نادرة لم تعرض من قبل، موضحة أن ما يقدمه المعرض الحالي ليس مجرد معلومات مبسطة وحسب لكن هي ثمرة عمل جبار قام به باحثو المركز الفرنسي.

بدوره، قال السفير التونسي لدى الكويت هاشمي عجيلي إن اهتمام جامعة الكويت بإقامة مثل هذا المعرض يعكس وعيها بنشر الأعمال الثقافية واهتمامها باللغات الاجنبية الأخرى إضافة إلى حرص الجانب الكويتي وانفتاحه مع الثقافات المختلفة والتواصل العلمي والثقافي مع الشعوب. 

وأشار عجيلي إلى نجاح القمة الفرنكوفونية ال18 التي احتضنتها تونس أخيرا وشارك بها أكثر من 90 وفدا يمثلون عدد من الدول العالمية وأعطت أبعادا جديدة للعمل الفرانكفوني الذي يسعى إلى نشر اللغة الفرنسية وتعزيز التعاون وتبادل الثقافات بين الشعوب المختلفة.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز